حقق مانشستر يونايتد اول فوز له خارج ملعبه في اخر 10 مباريات على الصعيد الاوروبي وكان على زوريا لوهانسك الاوكراني 2-صفر الخميس في اوديسا ليعبر الى الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم.

وقبل مباراة الليلة، لم يكن مانشستر يونايتد قد حقق اي الفوز في مبارياته التسع الاخيرة قاريا خارج ملعبه حتى انه خسر 8 منها وتعادل في واحدة.

وعاد الى تشكيلة الشياطين الحمر المدافع العاجي اريك بايي بعد غياب دام حوالي الشهرين لاصابة في اربطة الركبة وقائده واين روني الذي غاب عن المباراة الاخيرة ضد ايفرتون في الدوري المحلي بداعي الايقاف.

وكان مانشستر يونايتد في حاجة الى نقطة واحدة لينتزع بطاقة العبور او حتى الخسارة شرط سقوط فينورد رورتدام الهولندي امام فنربغشه التركي وهذا ما حصل بنتيجة صفر-1.

استحوذ مانشستر يونايتد على الكرة بنسبة كبيرة وكاد يفتتح التسجيل عندما سدد الفرنسي بول بوغبا كرة بيسراه من مشارف المنطقة مرت بجانب القائم الايسر لمرمى الفريق الاوكراني (27).

وفي الشوط الثاني واصل مانشستر يونايتد ضغطه على مضيفه ونجح الارميني هنريك مخيتاريان من افتتاح التسجيل بعد ان سار بالكرة من منتصف الملعب وراوغ لاعبا بحركة فني رائعة قبل ان يسددها بعيدا عن متناول الحارس الاوكراني (48).

والهدف هو الاول لمخيتاريان في صفوف مانشستر منذ انتقاله من بوروسيا دورتموند الالماني الصيف الماضي علما بانه لم يحصل على فرصته في اللعب اساسيا الا في الاونة الاخيرة.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين مرر بوغبا كرة امامية باتجاه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي انفرد بالحارس وسجل في مرماه رافعا رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم في مختلف المسابقات منذ انتقاله الى فريقه الحالي قادما من باريس سان جرمان.

وحسم فنربغشه التركي صدارة المجموعة الاولى متقدما على مانشستر يونايتد بفوزه خارج ملعبه على فينورد روتردام الهولندي بهدف وحيد سجله السنغالي موسى سو بضربة مقصية رائعة (22).

وسجل مانويل تريغويروس هدفا جميلا في الوقت القاتل منح فياريال الاسباني فوزا صعبا على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني 2-1 وبطاقة التأهل.

ومنح الايطالي نيكولا سانوسني (16) التقدم لفياريال على ملعب "ال مادريغال"، لكن البديل فلاد اتشيم عادل للضيوف (55) في الشوط الثاني، قبل ان يزرع تريغويروس هدف الفوز من كرة ساقطة بعيدة (88)، عندما كان ستيوا بعشرة لاعبين اثر طرد غابريال تاماس (79) لنيله انذارين.

ورفع فياريال رصيده الى 9 نقاط في المركز الثاني ضمن المجموعة الثانية عشرة، وتأهل مع عثمانلي سبور التركي المتصدر والفائز على ضيفه زيوريخ السويسري 2-صفر.

وسجل الكونغولي دزون ديلارج (73) واريدال كيليشاسلان (89) هدفي الفائز.

وضمن فيورنتينا الايطالي صدارة المجموعة العاشرة بفوزه على مضيفه قره باخ الاذربيجاني 2-1.

وسجل للفائز الاوروغوياني ماتياس فيتشينو (60) والشاب فيديريكو كييزا (76) وللخاسر البرازيلي رينالدو (73).

وانضم لا غانتواز البلجيكي الى شاختار دانيتسك في دور الـ32 بعد فوزه على مضيفه قونيا سبور التركي 1-صفر في المجموعة الثامنة.

وانتظر لاغانتواز حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع حتى يسجل هدف الفوز عن طريق المالي خليفة كوليبالي.

ورفع لاغانتواز رصيده الى 8 نقاط مقابل 6 لبراغا البرتغالي الذي سقط امام ضيفه شاختار 2-4.

وسجل لشاختار سيرغي كريفتسوف (22 و62) والبرازيلي تايسون (39 و66)، ولبراغا الصربي نيكولا ستويليكوفيتش (43) والمونتينيغري نيكولا فوكسيفيتش (89).