عزز الهلال صدارته للدوري السعودي لكرة القدم عقب فوزه الكبير على ضيفه الوحدة بسداسية نظيفة، الخميس على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة.

وسجل للهلال البرازيليان ليو بوناتيني (9) وكارلوس ادواردو (34) ونواف العابد (56) وياسر القحطاني (70) وناصر الشمراني (82 و90+2)، ليرفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز الأول بفارق 5 نقاط عن الاتحاد الثاني، فيما ظل الوحدة على رصيده السابق برصيد 10 نقاط في المركز العاشر.

وسيطر الهلال على مجريات اللقاء منذ انطلاقته، ولم يمهل الوحدة سوى تسع دقائق قبل أن يترجم البرازيلي ليو تلك السيطرة بهدف أول، عقب استغلاله لعرضية مثالية من الجانب الايسر.

وواصل الزعيم تألقه، وبرزت بكل وضوح بصمات مدربه الارجنتيني دياز، وسجل هدفه الثاني عن طريق ادواردو (34).

وفي الشوط الثاني، حاول الوحدة العودة للمباراة، لكن مختار فلاته أضاع الفرصة الوحداوية الأخطر (55)، ليعاقبه نواف العابد بعد ذلك بدقيقة واحدة، حينما ارسل كرة بكل ذكاء من فوق الحارس الوحداوي.

وحينما كان الجميع يعتقد بأن الهلال اكتفى بهذه الثلاثية، كان لمدربه الارجنتيني رأي اخر، عندما زج بثنائي الهجوم المخضرم، ياسر القحطاني وناصر الشمراني فأضاف الأول الهدف الرابع (70)، قبل أن يسجل الشمراني الهدف الخامس (82)، ويختتم مهرجان الأهداف بتسجيل السادس عقب متابعة مميزة لكرة ألفيش (90+2).

الباطن والتعاون

واقتنص الباطن فوزا ثمينا أمام ضيفه التعاون 1-صفر، بهدف مهاجمه البرازيلي داسيلفا (45+3)، على ملعب نادي الباطن بحفر الباطن.&

وبهذه النتيجة، رفع الباطن رصيده إلى 12 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد التعاون عند 15 نقطة في المركز السابع.&

وشهدت بداية اللقاء أفضلية نسبية للتعاون، الذي حاول مباغته الباطن بهدف مبكر، لكنه عجز عن ذلك، حتى فاجأه محترف الباطن البرازيلي داسيلفا بتسجيله لهدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، عقب خطأ ارتكبه حارس مرمى التعاون.

ولم يشهد الشوط الثاني أي جديد، ليحقق الباطن انتصاره الثالث في الدوري والاول في سبع مباريات.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الهلال & & & & 30 نقطة من 12 مباراة

2- الاتحاد & & & &25 من 11

3- النصر & & & & 24 من 11

4- الاهلي & & & & 22 من 11

5- الشباب & & & &19 من 11

الاتفاق & & & & & 19 من 11

&

أهداف مباراة الهلال والوحدة:

&