اعلن متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم ريال مدريد الجمعة خوضه مباراته ضد ديبورتيفو لا كورونيا في المرحلة الخامسة عشرة السبت، في غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة.

ويبدو ان المدرب الفرنسي زين الدين زيدان يريد اراحة اللاعبين استعدادا لخوض كأس العالم الاندية التي انطلقت في اليابان في الثامن من كانون الاول/ديسمبر وحتى 18 منه.

وشارك رونالدو في التمارين الصباحية الجمعة وغاب عنها بنزيمة.

وكشف المدرب الفرنسي انه يريد اراحة بنزيمة "لانه تنتظرنا الكثير من المباريات وسيخلد للراحة يوم غد، على غرار لاعبين اخرين".

ولم يكشف زيدان الاسماء، الا انه عرف منها الكرواتي لوكا مودريتش، اضافة الى رونالدو وبنزيمة.

ويتصدر ريال ترتيب الدوري بفارق 6 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب. وسيخوض النادي الملكي السبت مباراته المحلية الاخيرة في 2016 قبل السفر لليابان حيث سيمثل القارة الاوروبية في كأس العالم للاندية، وذلك اعتبارا من الدور نصف النهائي.

ويبدأ ريال مشواره في في 15 الحالي حيث يلتقي في دور الاربعة مع الفائز من مباراة جونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي (بطل دوري ابطال اسيا) واميركا المكسيكي (بطل دوري ابطال الكونكاكاف).

ويسعى زيدان لاحراز لقبه الثالث مع النادي منذ تسلمه ادارته الفنية مطلع 2016، بعد دوري ابطال اوروبا والكأس السوبر الاوروبية.