قبل إيفان توزو رئيس نادي شابيكوينسي البرازيلي دعوة نادي برشلونة بطل إسبانيا للمشاركة في النسخة المقبلة من كأس خوان غامبر الصيف المقبل.

وأكد صحفي مقرب من النادي الكاتالوني عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن إيفان توزو رئيس نادي شابيكوينسي قبل الدعوة لمواجهة برشلونة في كأس خوان غامبر.

ومن المنتظر أن تجرى المباراة خلال الصيف المقبل في إسبانيا على ملعب كامب نو على جائزة خوان غامبر وهي الجائزة التي يخصصها برشلونة سنويا للفائز في مباراة ودية يخوضها أمام فريق آخر يقوم بدعوته.

وكان النادي الكاتالوني قد أرسل دعوة رسمية إلى النادي البرازيلي الذي توفي أغلب لاعبيه وطاقمه الإداري والتدريبي يوم 28 نوفمبر الماضي في حادث تحطم الطائرة التي كانت تُقل بعثة النادي إلى كولومبيا لمواجهة أتليتيكو ناسيونال في مدينة ميديلين ضمن ذهاب نهائي كأس سودامريكانا.

وأكد النادي الإسباني في بيان أنه يريد تكريم لاعبي الفريق الراحلين ومساعدة اللاعبين الآخرين على التعافي.

وأضاف البيان أن برشلونة أراد أن يجعل جائزة خوان غامبر مساهمة عظيمة للكرة العالمية من خلال أنشطة عديدة ومتنوعة تجرى بموازاة المباراة.

وجاء في البيان "إضافة إلى الدعوة للمنافسة على جائزة خوان غامبر يرغب برشلونة في المساهمة في إعادة بنية الفريق وإعادته إلى المستوى التنافسي الذي كان عليه".

https://twitter.com/tudirasrac1/status/806980004244549634?ref_src=twsrc%5Etfw