كشف المدرب الإسباني جوزيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنكليزي عن سبب فشل تجربته كلاعب مع السيتيزن عام 2005، مشيرا إلى أنه كان منهيا في تلك الفترة.

وسبق لغوارديولا أن خضع للاختبار مع النادي الإنكليزي عام 2005 لمدة أسبوع كامل، لكن مدرب الفريق آنذاك ستيوارت بيرس رفض انضمامه للفريق.

وعلق المدرب السابق لبرشلونة وبايرن ميونيخ على تجربته القصيرة في ملعب الاتحاد قائلا: "قضيت أسبوعا مميزا مع مانشستر سيتي عندما كنت لاعبا".

وأضاف "كل شيء سار على ما يُرام، وتمرنت مع الفريق لأرى ما إذا كنت قادرا على اللعب في البريميرليغ، لكني كنت منتهيا في تلك الفترة، أعتقد أن بيرس اتخذ قرارا جيدا حينها".

وتابع "لو وجدت لاعبا بنفس مواصفاتي لن أتردد في التعاقد معه، سأوقع معه من دون شك ولعشر سنوات كاملة".

من جانب آخر تطرق غوارديولا للحديث عن الإصابات التي عانى منها بعض اللاعبين قبل مواجهة ليستر سيتي في الدوري الإنكليزي، وقال: "رحيم سترلينغ تحسن كثيرا على الصعيد البدني، وقد تمرن من دون مشاكل وأتمنى أن يكون جاهزا لمباراة ليستر، ديلف تمرن بدوره، وبالتالي لا غيابات في الفريق".

وتحدث غوارديولا عن تراجع مستوى خصمه ليستر سيتي بالمقارنة مع الموسم الماضي الذي توج فيه الفريق بطلا للدوري الإنكليزي، حيث قال: "الدوري الإنكليزي معقد جدا، تابعت ليستر في الأيام القليلة الماضية، وقد أظهر مجددا أنه فريق كبير، كما أني أقدر رانييري كثيرا".

وختم غوارديولا تصريحاته قائلا: "ما حققه ليستر الموسم الماضي كان استثنائيا، أما في دوري الأبطال هذا الموسم فقد تصدروا مجموعتهم، ربما هم مركزون أكثر على دوري الأبطال لأنها تجربتهم الأولى، لكنهم تأهلوا الآن ويملكون شهرين للتركيز على الدوري".