عاد بوروسيا مونشنغلادباخ الى سكة الانتصارات بتغلبه على ضيفه ماينتس 1-صفر الاحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب اندريه شوبرت الى المباراة وهو يبحث عن فوزه الاول في المراحل التسع الاخيرة وتحديدا منذ ان تغلب على انغولشتات (2-صفر) في 24 ايلول/سبتمبر الماضي، وقد نجح في تحقيق مبتغاه بفضل المدافع الدنماركي المعار اليه من تشلسي الانكليزي اندرياس كريستنسن الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76 اثر ركلة ركنية.

ورفع بوروسيا مونشنغلادباخ الذي ودع الثلاثاء مسابقة دوري ابطال اوروبا بهزيمة قاسية خارج قواعده على يد برشلونة الاسباني (صفر-4)، رصيده الى 16 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما تجمد رصيد ماينتس عند 17 نقطة في المركز الحادي عشر بعدما مني بهزيمته السابعة.

واكمل ماينتس الثواني الاخيرة من اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد العاجي جان-فيليب غمبامين لحصوله على انذار ثان.

واصبح غمبامين سابع حالة طرد في هذه المرحلة، وهو امر لم يحصل في الدوري الالماني منذ المرحلة الثالثة لموسم 2013-2014 (8 حالات طرد).

ليفركوزن وشالكه

وعلى ملعب "فيلتنز ارينا"، عاد باير ليفركوزن من معقل شالكه بفوز قاتل 1-صفر بفضل ستيفان كيسلينغ الذي سجل الهدف في الدقيقة 89 بكرة رأسية اثر ركلة حرة نفذها التركي هاكان جالهان اوغلو.

وتأثر شالكه بالنقص العديد في صفوفه اذ اضطر لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الرابعة بعد طرد المدافع البرازيلي نالدو الذي اصبح يمثل اسرع طرد في تاريخ فريقه.

وهذا الفوز الاول لليفركوزن في المراحل الاربع الاخيرة والثالث له على التوالي في معقل شالكه، رافعا رصيده الى 20 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد صاحب الارض عند 17 نقطة في المركز العاشر بعدما مني بهزيمته الثانية على التوالي (بعد 7 مباريات متتالية دون هزيمة) والسابعة هذا الموسم.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ &&& &&&33 نقطة من 14 مباراة

2- لايبزيغ &&&&&&&&&& &&33 من 14

3- هرتا برلين&&&&&&&& &27 من 14

4- هوفنهايم &&&&&&&&& &26 من 14

5- اينتراخت فرانكفورت &26 من 14

أهداف مباراة&ليفركوزن وشالكه: