أسدى تفنتي انشكيده خدمة كبيرة لفيينورد روتردام باسقاطه ضيفه اياكس امستردام 1-صفر بهدف قاتل في الثواني الاخيرة الاحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الهولندي لكرة القدم.

وبدت المباراة في طريقها الى الانتهاء بالتعادل لكن الحكم احتسب ركلة جزاء لتفنتي في الوقت القاتل تسبب بها نيك فييرغيفر ما ادى الى طرده بالانذار الثاني، فانبرى لها البولندي ماتيوس كليش بنجاح (2+90)، ملحقا بفريق المدرب بيتر بوس هزيمته الاولى في المراحل الـ13 الاخيرة والثالثة هذا الموسم.

واستفاد فيينورد من هذه الخدمة على اكمل وجه وفض الشراكة مع اياكس بعد فوزه الكبير على مضيفه الكمار برباعية نظيفة سجلها ستيفن برغويس (11) ويان-اري فان در هيدن (20) والدنماركي نيكولاي يورغنسن (45) وطوني ترينداد دي فيليينا (70).

واستغل ايندهوفن حامل اللقب سقوط اياكس ايضا من اجل تشديد الخناق عليه بعدما اصبح على بعد ثلاث نقاط منه اثر فوزه السبت على ضيفه غو اهيد ايغلز بهدف سجله سييم دي يونغ (68).

وعزز هيرينفين مركزه الرابع بفوزه على ضيفه اكسيلسيور 2-1، فيما تغلب اوتريخت على هراكليس الميلو 2-صفر، وفيتيس ارنهم على مضيفه سبارتا روتردام 1-صفر.

وافتتحت المرحلة الجمعة بفوز غرونينغن على رودا كيركراده 2-صفر، واستكملت السبت بفوز نيميغن على ادو دن هاغ 3-صفر، فيما تعادل تسفوله مع فيللم تيلبورغ صفر-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- فيينورد 39 نقطة من 16 مباراة

2- اياكس 36 من 16

3- ايندهوفن 33 من 16

4- هيرينفين 29 من 16

5- الكمار 25 من 16