استعان نادي سسكا موسكو الروسي لكرة القدم بالمدرب البيلاروسي فيكتور غونتشارنكو للاشراف عليه خلفا لليونيد سلوتسكي الذي استقال الاسبوع الماضي بعد سبعة اعوام على توليه المنصب.

وغونتشارنكو (39 عاما) ليس غريبا على سسكا موسكو، اذ كان يشغل منصب مساعد سلوتسكي الموسم الماضي قبل ان يستلم مهمة الاشراف على الفريق الروسي الاخر اوفا في السادس من حزيران/يونيو الماضي.

ووقع مدافع باتي باريسوف السابق عقدا لمدة عامين مع سسكا مع خيار تمديده لعام اضافي، بحسب ما كشف نادي العاصمة في بيانه الاثنين.

واعرب غونتشارنكو عن سعادته لتوليه المهمة، قائلا بحسب ما نقل عنه الموقع الرسمي للنادي: "انا حقا سعيد بالعودة الى هنا حيث اعرف الجميع بشكل جيد. انها مسؤولية كبيرة وشرف كبير".

وسيكون سسكا موسكو المهمة التدريبية الخامسة لغونتشارنكو الذي اشرف سابقا على مواطنه باتي بوريسوف (2007-2009) والاندية الروسية كوبان كراسنودار (2013-2014) واورال يكاتيرينبورغ (2015-2016) واوفا الذي حقق معه سبعة انتصارات مقابل اربعة تعادلات وست هزائم.

وكان سلوتسكي اعلن في السادس من الشهر الحالي انه سيستقيل من تدريب سسكا موسكو الروسي الذي امضى معه سبعة اعوام ناجحة، وهو تخلى عن مهمته مباشرة بعد مباراة الاربعاء ضد توتنهام الانكليزي (1-1) في الجولة السادسة الاخيرة من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وكانت مباراة الاربعاء هامشية بالنسبة لصراع التأهل الى الدور الثاني من دوري الابطال لكنها كانت مهمة من اجل المركز الثالث الذي نقل صاحبه الى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، وقد آلت البطاقة الى توتنهام في حين خرج الفريق الروسي خالي الوفاض.

واشرف سلوتسكي على سسكا موسكو منذ تشرين الاول/اكتوبر 2009 حين خلف الاسباني خواندي راموس، وقاد الفريق الى لقب الدوري المحلي ثلاث مرات اعوام 2013 و2014 و2016 والكأس المحلية عامي 2011 و2013 والكأس السوبر عامي 2013 و2014.