يواجه أرسنال الإنجليزي بايرن ميونخ، ويلعب بطل الدوري الإنجليزي ليستر سيتي أمام إشبيلية، ويخوض مانشستر سيتي مباراة أمام موناكو الفرنسي في إطار الدور السادس عشر من دوري أبطال أوروبا.

واجه أرسنال بايرن ميونخ في أربع مبارايات في البطولات الخمسة الماضية، وحل في المركز الثاني بعد البطل الألماني في مرحلة المجموعات الموسم الماضي.

ويشهد هذا الموسم أول ظهور لثعالب ليستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، وهو ما ينطوي على اختبار صعب للفريق أمام إشبيلية بطل الدوري الأوروبي.

وهزم موناكو، الذي يواجه مان يونايتد توتنهام مرتين في إطار مباريات المجموعة الخامسة.

ويشهد هذا الدور أيضا لقاء برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، وهو من أبرز اللقاءات في الدور السادس عشر من دوري الأبطال.

وهزم برشلونة باريس سان جيرمان في الدور ربع النهائي في موسم 2014-15 ليفوز النادي الكتالوني باللقب.

ويلتقي ريال مدريد، بطل الدوري الإسباني، نابولي الإيطالي في نفس الدور الذي يحتل المركز الرابع في الدوري الإيطالي.

وهزم البايرن أرسنال في المبارايات الفاصلة الثلاثة التي التقيا فيها من قبل.

وقال دايفيد مايلز، رئيس نادي أرسنال لبي تي سبورت: "وصلنا إلى مرحلة المباراة الفاصلة للموسم الرابع عشر على التوالي، وهي شهادة في حق المدير الفني أرسين فينغر وفريقه على مدار تلك الفترة."

وأضاف: "لكن جماهيرنا يعتقدون أننا الآن وصلنا إلى نهاية المطاف وأن لدينا مواجهة صعبة يمكن أن نتعادل فيها هذه المرة أيضا. رغم ذلك، أود أن أخبرهم أن التيار سوف يغير اتجاهه وسوف نفوز."

وقال قائد فريق بايرن ميونخ فيليب لام: "سيكون تعادلا صعبا، إذ يبدو أرسنال في أفضل حالاته، وأتطلع إلى رؤية زملاء المنتخب الوطني مرة ثانية."

وقال تشيكي بيغرستين، مدير الكرة في مانشستر سيتي إن موناكو لا ينبغي أن يُستهان به.

وأضاف: "يقدم موناكو أداء ربما هو الأفضل في فرنسا."

وتابع: "وفي المجموعة التي ضمت تونتهام وبايرن ليفركوزن، كان هو الأول. ولديه لاعبون شباب والكثير من المواهب. إنهم يقدمون كرة قدم جيدة، ويبدو لي التعادل جيدا مع هذا الفريق."

وقال كولاوديو رانييري، المدير الفني لنادي ليستر سيتي الإنجليزي، عن مواجهة فريقه لإشبيلية الإسباني، إنه "فريق كبير كبير كبير."

وأضاف: "أعلم أن إشبيلية حصل على لقب الدوري الأوروبي ثلاث مرات في ثلاث سنوات متتالية، وهو أمر مذهل من دون شك."

وأشار إلى أن الفريق الإسباني يحل ثالثا في الدوري الإسباني، ولم يُهزم إلا في ثلاث مبارايات فقط منذ بداية الموسم لينافس بقوة ريال مدريد على لقب الدوري الإسباني، وهو ما يجعله فريق جيد جدا، وفقا للإيطالي رانييري.