أبدى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، امتعاضه الشديد من الشائعات التي راجت في الفترة الأخيرة بشأن اتهامه بالتهرب الضريبي، مشيرا إلى أن هذا الأمر يسبب الضيق له.

وكذب هداف ريال مدريد صحة كل هذه الشائعات، مؤكدا أن كل ما راج في وسائل الإعلام بشأن هذا الأمر هو مجرد كذب لكنه مثير للقلق، مشيرا إلى أنه يتألم مثل الأبرياء في السجون بسبب هذه القضية.
وجاءت تصريحات رونالدو عقب تتويجه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2016، المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وقال رونالدو، في مقابلة مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "أشعر بالظلم بسبب اتهامي بالتهرب الضريبي".

وأضاف "أسعى دائما للقيام بكل ما يلزم مني بشكل جيد، وبكثير من الشفافية، ما يتردد يضايقني، لأنه ببساطة ليس صحيحا، هذا الكذب مثير للقلق".

وتابع "عندما يتحدث الناس عن حياتي الخاصة، سواء أصدقائي أو الأماكن التي أقضي بها عطلتي، أو إذا كان لدي رفيقة أم لا، فهذا أمر لا بأس به. لكن لا يروق لي، عند الحديث عن أمر أكثر خطورة، مثل هذا (التهرب الضريبي)".

وأوضح "هذا الأمر يزعجني، عندما تتحدث وسائل الإعلام عني بالطريقة التي يقومون بها، فهذا يجعلني أشعر بالسوء، هناك أبرياء داخل السجون، أشعر نوعا ما بنفس شعورهم الآن".

وفي سياق رده على سؤال حول إذا ما كانت مسألة التهرب الضريبي، أثَّرت عليه، قال الدون: "نعم بالطبع، سأكون كاذبا، إذا قلت عكس ذلك".

وأضاف "أنا لست منافقًا.. من الواضح أن هذا الأمر، يؤثر بي. هذا التحقيق الصحفي، يعد قاسيا بي وبأسرتي، وللمحيطين من حولي".

وختم رونالدو تصريحاته قائلا: "ابني يذهب للمدرسة، وبدأ يفهم ما يجري، كل هذا يضايقني، لأنني أسعى دوما للقيام بالأمور على نحو جيد، وبشكل يتسم بالشفافية".