تشهد المرحلة الثانية عشرة من الدوري القطري لكرة القدم مواجهتين مهمتين تجمع الاولى الجيش مع الغرافة، والثانية العربي مع الريان.

وقد تؤثر نتيجتا المباراتين على مواقف فرق الصدارة خصوصا ان السد الثاني يلعب نظر يا مباراة سهلة ضد السيلية، وكذلك لخويا مع الاهلي.

 الجيش – الغرافة

تنتظر الجيش المتصدر (28 نقطة) مهمة صعبة للغاية امام الغرافة الرابع (20 نقطة) في ظل الاصابات المستمرة للاعبيه وغياب نحو 8 منهم ادت الى خسارته لاول مرة في المرحلة قبل الماضية قبل ان ينتزع فوزا صعبا معيذر المتواضع.

من جانبه، سيخوض الغرافة المباراة بشعار التعويض بعد ان توقفت انتصاراته للمرة الاولى منذ 6 مراحل امام السيلية، وسيحاول استغلال موقف منافسه لتثبيت اقدامه في المربع الذهبي.

 العربي – الريان

يلتقي العربي السادس (13 نقطة) والريان الخامس وحامل اللقب (19) في مباراة قمة بعد ان ارتفعت معنوياتهما من خلال فوزهما في المرحلة السابقة.

وتحظى لقاءات الفريقين باهتمام جماهيري كونهما الاكثر شعبية، ويبدو العربي مهيأ للثار لخسائره الثقيلة في الموسم الماضي في ظل تراجع مستوى الريان الذي حقق فوزا باهتا على الوكرة في الجولة الماضية بعد خسارتين متتاليتين.

والهدف واحد لدى الطرفين: تحقيق الفوز والصعود او الاقتراب من المربع الذهبي في حال تعثر الغرافة امام الجيش.

 السيلية – السد

رغم الفوز المهم الذي حققه السيلية الثامن (12 نقطة) على الغرافة ، الا انه يخشى ان يكون ضحية ثالثة للسد الثاني (27 نقطة) الذي حقق اكبر انتصارين حتى الان في الجولتين السابقتين 5-صفر على الريان و8-صفر على ام صلال.

ويدرك السيلية ان مهمته صعبة للغاية امام اقوي هجوم في الدوري، سويحاول الخروج باقل الخسائر من هذه المواجهة اليت سيحاول فيها السد متابعة انتصاراته الساحقة خاصة انه مرشح لخطف الصدارة اذا تعثر الجيش ولو بالتعادل حيث سيتفوق عليه بفارق الاهداف.

 الاهلي – لخويا

لا يزال الاهلي التاسع (11 نقطة ) يحلم باول انتصار بقيادة مدربه الجديد المحلي يوسف ادم، وهو امر قد يصعب تحقيقه امام لخويا الثالث (27 نقطة).

وسيحاول لخويا نسيان معاناته امام الخريطيات وتجاوزه بصعوبة، وهو يدرك ان الاهلي يملك خط هجومي قوي قادر على التسجيل في اي لحظة بوجود مشعل عبد الله والكونغولي الديموقراطي ندومبي موبيلي والعاجي ويلفريد ياسو