يخوض الجزيرة المتصدر اختبارا لا يخلو من الصعوبة عندما يحل ضيفا على النصر السبت في المرحلة الثانية عشرة قبل الاخيرة من دور الذهاب في الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وتفتتح المرحلة الجمعة، فيلعب الاهلي مع الاتحاد كلباء، والامارات مع بني ياس، والشباب مع الوصل، وتستكمل السبت بمباريات دبا الفجيرة مع الوحدة، وحتا مع الظفرة، والعين مع الشارقة.

ويتصدر الجزيرة الترتيب برصيد 25 نقطة، في حين يأتي النصر تاسعا (15 نقطة)، الا ان ذلك لا يعني ان مهمة الاول ستكون سهلة لان صاحب الارض يملك قدرات فنية جيدة تجعله يصعب الامر على ضيفه.

وعانى النصر في الفترة الاخيرة من مسلسل الاصابات الذي ضرب ابرز لاعبيه المغربي عبد العزيز برادة والبوركيني جوناثان بيتروبيا والدولي طارق احمد والمدافع احمد الياسي الذين تبدو مشاركتهم السبت غير مؤكدة.

في المقابل، يدخل الجزيرة المباراة بطموح تحقيق فوزه الخامس على التوالي والتاسع هذا الموسم، ويعتمد على هدافه الدولي علي مبخوت متصدر ترتيب الهدافين برصيد 15 هدفا والبرازيلي ايلتون الميدا والمغربي مبارك بوصوفة.

ولن تكون مهمة الوصل الثاني (24 نقطة) اقل سهولة عندما يحل ضيفا على الشباب الجريح والذي تعرض لخسارتين كبيرتين امام الجزيرة والظفرة في الجولتين الماضيتين ليتوقف رصيده في المركز الخامس عند 18 نطقة.

وبدأ الشباب الموسم بشكل قوي، لكن سقوطه المدوي امام الجزيرة 3-7 جعله يتراجع بشكل مخيف ليتعرض لخسارة ثانية ثقيلة امام الظفرة صفر-3 هي الاكبر في تاريخ لقاءات الفريقين.

وما يزيد الامر صعوبة على الشباب انه يفتقد الجمعة افضل لاعب في صفوفه الايطالي من اصل ارجنتيني توماس دي فيسنتي للايقاف ومهاجمه الهولندي رود بويمانز للاصابة التي ستبعده عن فريقه حتى فتح باب الانتقالات الشتوية في 25 كانون الاول/ديسمبر الحالي حيث يرغب الاخير بتسجيل لاعب مكانه.

ويأمل الوصل ان تصب المشاكل التي يعاني منها الشباب في مصلحته لتحقيق فوزه الاول على ارض منافسه منذ 5 شباط/فبراير 2010 حين هزمه برباعية نظيفة.

وستكون مهمة الاهلي الثالث (21 نقطة) سهلة في مواجهة ضيفه الاتحاد كلباء الحادي عشر (8 نقاط) والذي يخوض مباراته الاولى تحت قيادة مدربه الصربي غوران توفاريتش الذي حل بديلا للايطالي فابيو فيفياني.

اما العين الرابع (20 نقطة)، الوحيد القادر على نيل الصدارة في حال فوزه في مبارياته الثلاث المؤجلة، فانه يأمل في استعادة لغة الفوز بعد تعادله مع الوحدة 1-1 في المرحلة الماضية، عندما يستضيف الشارقة العاشر (13 نقطة).

ويلتقي الوحدة السادس ( 17 نقطة) دبا الفجيرة الثاني عشر (5 نقاط)، وحتا الثامن (15 نقطة) مع الظفرة التاسع (16 نقطة)، والامارات الاخير (3 نقاط) مع بني ياس الثالث عشر قبل الاخير (4 نقاط).