تشهد المرحلة السابعة الاخيرة من الدور الاول في مسابقة كأس ولي عهد الكويت لكرة القدم سباقا على الوصافة في المجموعة الأولى بعد تأهل القادسية، وصراعا ثلاثيا في المجموعة الثانية بين الكويت والعربي والسالمية.

في المجموعة الاولى، يخوض القادسية مباراته امام الجهراء الثاني (10 نقاط) بعد ان ضمن التأهل والصدارة برصيد 15 نقطة من 15 ممكنة ودون أن تهتز شباكه بأي هدف.

وكان القادسية تغلب على اليرموك الثالث (10 نقاط من 6 مباريات) والذي يحتاج الى ما يشبه المعجزة لخطف البطاقة الثانية المؤهلة الى المربع الذهبي، علما انه انهى مشواره في الدور الاول بعد ان بات الوحيد الذي خاض ست مباريات.

ويصب فارق الاهداف في صالح الجهراء (6 اهداف، له 11 وعليه 5) مقابل هدفين لليرموك (8 وعليه 6).

وأكد اداري القادسية شاكر الشطي أن لاعبيه سيخوضون المباراة امام الجهراء بجدية لضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق الساعية الى خطف البطاقة الثانية، بيد أن مدربه الكرواتي داليبور ستاركيفيتش اشار الى انه سيشرك عددا من اللاعبين العائدين من الاصابة، اولهم نجم الفريق بدر المطوع بالاضافة الى عبد العزيز مشعان وخالد القحطاني.

ولا تنحصر المنافسة بين الجهراء واليرموك، وانما يسعى كل من الساحل وخيطان (7 لكل منهما) الى تحقيق الفوز في مباراة تعد حاسمة لكلاهما في سعيه لخطف البطاقة الثانية المؤهلة الى الدور نصف النهائي.

وفي مباراة هامشية، يلعب الصليبخات السادس قبل الاخير (نقطتين) مع الفحيحيل السابع (من دون رصيد).

وفي المجموعة الثانية، تحظى المباراة بين الكويت والعربي باهمية كبيرة، فالكويت القادم من فوز صعب على النصر 1-صفر، يتصدر برصيد 16 نقطة، فيما يشغل العربي القادم من انتصار صعب ايضا على التضامن 1-صفر، المركز الثاني برصيد 15 نقطة.

وتتوسع دائرة المنافسة لتصبح ثلاثية لان السالمية الثالث 13 نقطة) وحامل اللقب يتحين الفرصة ويحتاج حسابيا الى الفوز على النصر بفارق أربعة اهداف كي يخطف إحدى البطاقتين بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى.

وفوز السالمية بأي نتيجة سيؤهله مع الكويت في حال انتهت المباراة الاولى بالتعادل.

وقال مدرب الكويت محمد عبدالله ان المباراة امام العربي تحمل أهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين، مؤكدا ان لاعبيه يسعون الى ضمان الصدارة من خلال تحقيق الفوز.

واشار الى ان اللعب بفرصتي الفوز والتعادل دائما ما يكون امرا سلبيا وهو ما لا يريده لفريقه في مواجهة خصم كبير بحجم العربي.

من جانبه، رأى مدب السالمية محمد دهيليس ان فرص العربي والكويت في التأهل الى نصف النهائي افضل من فرص فريقه.

وفي مباراتين هامشيتين ضمن المجموعة ذاتها، يلتقي التضامن الخامس (9 نقاط) مع كاظمة الرابع (10)، والشباب السابع قبل الاخير (3) مع برقان السادس (3).

ويقام الدور نصف النهائي في 21 كانون الأول/ديسمبر على ان تجرى المباراة النهائية في 26 منه.