انتقد لاعب وسط ريال مدريد الاسباني، الكرواتي لوكا مودريتش اللجوء الى تقنية الفيديو لمساعدة الحكام، والتي دخلت حيز التنفيذ على سبيل التجربة في كأس العالم للاندية المقامة حاليا في اليابان، ومنها نصف النهائي الذي فاز به فريقه الخميس.

فخلال مباراة النادي الملكي وكلوب اميركا المكسيكي التي انتهت بفوز الاول 2-صفر وتأهله للمباراة النهائية، ساد لغط حول الهدف الثاني الذي سجله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الوقت بدل الضائع. واحتسب الهدف بداية، الا ان الحكم عاد عن قراره لان مساعده في التحكيم على الفيديو اعلمه بامكانية وجود تسلل. 

الا ان مراجعة الشريط افضت لاحتساب الهدف بعد ثبات عدم صحة التسلل.

ودعا مودريتش الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الى وضع حد لهذه التجربة قائلا "بصراحة، انه اختراع لا احبذه، فهو يخلق ارتباكا. امل الا نستمر بهذا النظام لانه بالنسبة الي لا يمت باي صلة لكرة القدم".

وكان مجلس الاتحاد الدولي "ايفاب" سمح في اذار/مارس باجراء اختبارات الاستعانة بالفيديو في التحكيم خلال المباريات لفترة تمتد لعامين وذلك في خطوة اولى نحو تغيير تاريخي في اللعبة.

وقرر الاتحاد الدولي اختبار هذا النظام في البطولة الحالية، واستخدم للمرة الاولى في مباراة كاشيما انتلرز الياباني واتلتيكو ناسيونال الكولومبي الاربعاء، في احتساب حكم المباراة المجري فيكتور كاساي ركلة جزاء للفريق الياباني افتتح منها التسجيل. 

وانتهت المباراة بفوز بطل اليابان 3-صفر.