حسم التعادل الإيجابي 1-1 دربي العاصمة الرياض بين النصر والهلال الجمعة على ملعب الملك فهد الدولي في قمة مباريات المرحلة الثالثة عشرة من بطولة السعودية لكرة القدم.

وتقدم الهلال بواسطة محمد البريك (15)، وعادل للنصر الكرواتي مارين توماسوف (23). 

ورفع الهلال رصيده الى 31 نقطة في صدارة الترتيب، والنصر الى 26 في المركز الثالث.

وبدأت المباراة سريعة من الفريقين وتسابقا خلال ربع الساعة الأول على السيطرة على منطقة الوسط بالضغط العالي على حامل الكرة، فاضطر الفريقان للعب الكرات الطولية الأمامية حيث نجح نواف العابد في أن يرسل كرة طويلة من وسط الملعب من الطرف الأيسر الى الظهير الأيمن محمد البريك في الجهة المقابلة خرج لها الحارس حسين شيعان بتوقيت جيد لكنه سقط خلال التقاط الكرة ليخطفها البريك ويضعها في المرمى الخالي (15).

ولم يثن تقدم الهلال غريمه في البحث عن التعديل والوقوف ندا قويا، واستطاع الفريق الأصفر العودة الى المباراة عند الدقيقة 23 من كرة طولية خلف دفاع الهلال نجح من خلالها الكرواتي توماسوف مرواغة محمد البريك ووضعها على يسار حارس الهلال عبدالله المعيوف.

وبقيت وتيرة المباراة على حالها في الشوط الثاني من دون اي تغيير، ثم دفع المدربان بأوراق دكة البدلاء عند الدقيقة (70) حيث دخل نايف هزازي ويحيى الشهري من النصر بدلا من عبد الرحمن الدوسري وحسن الراهب، فيما لعب سالم الدوسري من الهلال بدلا من ميلسي.

وواصل الهلال أهدار الفرص وتألق شيعان في كرة من قدم البديل سالم الدوسري (83) ليزج دياز بالمهاجم ناصر الشمراني بدلا من أدواردو الذي صنع فرصة لسالم داخل المنطقة عندما راوغ المدافع وسدد كرة تصدى لها شيعان ببراعة.

الرائد والخليج 

وفي مباراة اخرى، حقق الرائد فوزا صريحا على ضيفه الخليج 3-صفر في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

سجل للرائد سلطان السوادي (19 و59)والغيني اسماعيل بنغورا (46)، وسجل للخليج طلال مجرشي (43)، والسنغالي اداما فرانسوا (78)، ليرفع الرائد رصيده الى 16 نقطة، فيما بقى الخليج عند 11 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الهلال 31 نقطة من 13 مباراة

2- الاتحاد 28 من 12

3- النصر 26 من 13

4- الاهلي 25 من 12

5- الشباب 21 من 13

الاتفاق 21 من 13

أهداف مباراة الهلال والنصر:

أهداف مباراة الرائد والخليج: