خطف اشبيلية المركز الثاني من برشلونة مؤقتا باكتساحه ضيفه ملقة 4- 1 السبت في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتناوب على تسجيل اهداف اشبيلية كل من الارجنتيني لوسيانو فييتو (25 و28) والفرنسي وسام بن يدر (34) وفيتولو (36)، وجاء هدف ملقة ساندرو راميريز (64).

ورفع اشبيلية رصيده الى 33 نقطة، متقدما بفارق نقطتين على برشلونة الذي يستضيف اسبانيول الاحد في دربي كاتالونيا.

وارجئت مباراة فالنسيا وريال مدريد المتصدر برصيد 37 نقطة نظرا لمشاركة الاخير في كأس العالم للاندية في اليابان، حيث يخوض الاحد النهائي امام كاشيما انتلرز الياباني.

فياريال وسبورتينغ خيخون

وكان فياريال فاز على مضيفه سبورتينغ خيخون 3-1 ليعزز مركزه الرابع.

وحسم فياريال النتيجة بشكل كبير بعد تقدمه في اقل من عشرين دقيقة، بهدفين اولهما للمكسيكي جوناتان دوس سانتوس بمتابعة كرة وصلته من روبرتو سوريانو في سقف الزاوية اليسرى (12)، والثاني للايطالي نيكولا سانسوني بتسديدة من زاوية ضيقة (19).

وفي الشوط الثاني، سجل الدولي البرازيلي السابق الكسندر باتو الهدف الثالث للفريق الزائر اثر تمريرة متقنة من سانسوني (74)، مسجلا الهدف الثاني الشخصي في 11 مباراة مع فياريال.

ورد لاعب خيخون التشيلي كارلوس كارمونا بكرة رأسية اثر ركلة ركنية (89)، مسجلا هدف الشرف لفريقه الوافد هذا الموسم الى الدرجة الاولى.

وعزز فياريال موقعه في المركز الرابع برصيد 29 نقطة في حين وقف رصيد خيخون عند 12 نقطة في المركز الثامن عشر.

ريال سوسييداد وغرناطة

واعاد ريال سوسييداد الضغط على فياريال بفوزه على مضيفه غرناطة التاسع عشر قبل الاخير بهدفين لجون باوتيستا (56) وخوانمي (69)، ليعود خامسا بفارق الاهداف عنه.

- فوز بشق النفس لاتلتيكو -

وعلى ملعبه فيسنتي كالديرون في العاصمة، حقق اتلتيكو مدريد فوزا بشق النفس على ضيفه لاس بالماس 1-صفر سجله ساوول نيغيز بتسديدة بعيدة من خارج المنطقة اطلقها بقوة في اسفل الزاوية اليمنى (59).

ورفع اتلتيكو مدريد رصيده الى 28 نقطة في المركز السادس بعد ان حل مكان ريال سوسييداد مؤقتا، وبقي لاس بالماس عاشرا وله 21 نقطة.

ويلعب الاحد ليغانيس مع ايبار، وديبورتيفو لا كورونيا مع اوساسونا.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء اتلتيك بلباو مع سلتا فيغو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد &&&&& &37 نقطة من 15 مباراة

2- اشبيلية &&&&&&&33 نقطة من 16

3- برشلونة &&&&&&&31 من 15

4- فياريال &&&&&&&&&&29 من 16

5- اتلتيكو مدريد &28 من 16

أهداف مباراة اشبيلية وملقة:

أهداف مباراة فياريال وخيخون:

أهداف مباراة اتلتيكو مدريد ولاس بالماس: