أعلنت شركة "لاميا" للطيران أنها ستدفع تعويضات إلى عائلات ضحايا الطائرة المنكوبة لنادي شابيكوينسي البرازيلي لكرة القدم.

وأوضحت الشركة البوليفية أنّ التعويض المالي قدره 165 ألف دولار عن كل مسافر كان على متن الطائرة لحظة تحطمها، وأنها ستدفع هذا التعويض إلى عائلات المسافرين الـ71 الذين لقوا حتفهم، وكذلك لعائلات الناجين الستة.

وقال نيستور هيغا، محامي الشركة، في تصريح صحفي بأن التعويضات ستصرف إلى عائلات الضحايا طبقا للقواعد الموضوعة من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو)، وبناء على التعويضات التي تنص عليها التعاقدات المبرمة.

وتحصل شركة "لاميا" على 25 مليون دولار من شركة التأمين، وهو ما سيكون مبلغا كافيا لصرف التعويضات إلى الضحايا، حيث تبلغ إجمالي قيمة التعويضات لعائلات الضحايا أقل من 13 مليون دولار.

ورغم هذا، أوضح المحامي أن المبلغ الذي ستصرفه الشركة لعائلات الضحايا والبالغ 165 ألف دولار عن كل مسافر لقي حتفه أو أصيب في الحادث هو الحد الأدنى، وأن أي دعاوى قضائية من قبل عائلات هؤلاء المسافرين قد يترتب عليها تعويضات أخرى.

وكانت الطائرة التي تقل بعثة نادي تشابيكوينسي في طريقها إلى العاصمة ميديلين الكولومبية، تحسباً لمواجهة أتلتيكو ناسيونال في مباراة الذهاب للدور النهائي لمسابقة كأس أندية أمريكا الجنوبية (كأس (سودامريكانا)، قد سقطت وتحطمت في جبل "إل خوردو" بمنطقة لا يونيون، وذلك بالقرب من مدينة ميديلين الكولومبية في 28 نوفمبر الماضي.