يشهد عالم كرة القدم حالة من الهرج والمرج في الأيام الأخيرة بسبب ما قامت به بعض الصحف الأوروبية بنشر تقارير ووثائق خلال الفترة الماضية تكشف أسرار عالم الساحرة المستديرة، وتحديداً عقود اللاعبين وتهربهم من الضرائب مدعومة بالوثائق.

وتبقى أصول مصادر هذه التسريبات غير واضحة، كما أن بعض ضحايا التسريبات ادعوا أن المعلومات تم الحصول عليها عن طريق القرصنة غير المشروعة، ولكن مع ذلك تأتي هذه التسريبات بعض القصص المدهشة والمثيرة للجدل.

التسريبات الجديدة طالت هذه المرة نادي ريال مدريد الإسباني ورئيسه فلورنتينو بيريز، وتم نشرها عبر صحيفة "ميديا بارت" الفرنسية الإلكترونية، التي تدخل ضمن شبكة مكتب التحقيقات الصحفية الأوروبية التي تقوم بنشر تلك التسريبات.

وذكرت الصحيفة أن فلورنتينو بيريز تواجد في سهرة حمراء أثناء تواجده في ميامي الأمريكية عام 2013، وذلك بهدف إقناع اللاعب الفرنسي جيوفري كوندوبيا بالانضمام إلى ريال مدريد.

وكان لاعب خط الوسط الفرنسي خلال تلك الفترة يلعب لنادي إشبيلية الإسباني، وانتقل بعدها إلى نادي موناكو الفرنسي، قبل أن ينتقل إلى صفوف إنتر ميلان الإيطالي صيف عام 2015.

من جهتها ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية المقربة من أسوار النادي الملكي أن فلورنتينو بيريز نفى صحة ما زعمته الصحيفة الفرنسية، معتبرا ان ما نشرته الصحيفة ما هو إلا محاولة منها لتشويه صورته وسمعته.