تعهد الرئيس السابق للجنة الاولمبية الايرلندية باتريك هيكي بتبرئة نفسه من التهم الموجة اليه بالبيع غير القانوني لتذاكر دورة الالعاب الاولمبية الصيفية في ريو دي جانيرو، وذلك بعد ايام من عودته الى دبلن بعد السماح له بمغادرة البرازيل.

وقال هيكي في بيان وجهه الى وكالة فرانس برس "هذه الاشهر الماضية كانت صادمة جدا بالنسبة لي ولعائلتي. مرة أخرى، اريد ان اقول بانني بريء من كل التهم الموجهة إلي".

اضاف "لدي النية لتلبية كل طلبات السلطات البرازيلية وسأبذل كل ما في وسعي من أجل تبرئة نفسي حتى اتمكن من استعادة حياتي مع زوجتي وعائلتي"، مشيرا الى ان الاخيرة تشتكي ايضا من مطالبة بعض وسائل الاعلام "بسرعة محاكمتي".

ووجهت السلطات البرازيلية الاتهام لهيكي (71 عاما) بالمشاركة في شبكة لاعادة بيع تذاكر اولمبياد ريو، وهي الشبكة التي جنت بحسبها على الاقل 10 ملايين ريال برازيلي (2,82 مليون يورو). 

وحجزت الشرطة البرازيلية 781 تذكرة كانت موجهة لاعادة البيع باسعار مرتفعة تتعلق على الخصوص بحفلي الافتتاح والاختتام.

واوقف هيكي في 17 آب/اغسطس في ريو، واطلق سراحه من السجن في 29 منه بسبب حالته الصحية. واقام خلال هذه المدة في فندق فخم بريو، في ظل منعه من مغادرة الاراضي البرازيلية.

وفي منتصف تشرين الثاني/نوفمبر، سمحت محكمة برازيلية لهيكي الذي يعاني مشاكل في القلب ويقول انه يتعين عليه متابعة علاج طبي في ايرلندا، بمغادرة البرازيل مقابل كفالة بلغت 410 الاف يورو. 

وعاد هيكي الى دبلن منتصف الاسبوع الماضي.