أكد اللاعب الدولي الإنكليزي رحيم سترلينغ، جناح نادي مانشستر سيتي، أنّ مدربه بيب غوارديولا سبب تحسن أدائه في الفترة الأخيرة، كاشفاً أنّ الإسباني كان يشجعه باستمرار على اللعب تجاه مرمى الفريق المنافس وأن يكون فعالاً في اللحظات الحاسمة.

وقال سترلينغ وقال في تصريحات لوسائل الإعلام البريطانية، متحدثاً عن غوارديولا :"لقد طلب مني أن ألعب أكثر باتجاه المرمى وأن أكون اللاعب الذي أريد أن أكون وهو يعرف كيف أريد أن أكون، طلب مني أن أشارك أكثر في صناعة الفرص وتسجيل الأهداف وأن أكون حاسماً أمام المرمى، هذا ما كنت أحتاجه".

وأضاف النجم الإنكليزي قائلاً: "أنا أعتمد على مشاهدة اللاعبين الآخرين لمواصلة التطور، ما زلت في الـ 22 من عمري وأنا أتابع كثيراً اللاعبين المميزين لأرى إن كان بإمكاني الوصول إلى مستواهم، في مركزي هناك الكثير من اللاعبين الذي أشاهدهم وبإمكانهم إضافة المزيد لي".

وأنهى سترلينغ صيامه عن التهديف منذ سبتمبر الماضي، الأحد الماضي، لما قاد مانشستر سيتي للظفر بثلاث نقاط ثمينة، بتسجيله هدف الفوز على أرسنال(2-1) في قمة مبارايات الجولة 17 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وأبدى رحيم تفاؤلاً كبيراً في قدرة مانشستر سيتي في التنافس بقوة على جبهتي الدوري الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا حين ختم تصريحاته قائلاً: "أنا جد متحمس لرؤية ما سنفعله في نهاية هذا الموسم، بالطبع نحن نريد الفوز باللقب وأن نقوم بعملٍ جيد في دوري أبطال أوروبا، تنتظرنا أوقات جميلة ومثيرة، علينا فقط الاستمرار في تحقيق الانتصارات".

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثالث في ترتيب "البريميرليغ" برصيد 36 نقطة، بفارق 9 نقاط عن تشيلسي المتصدر. وسيواجه في الدور ثمن النهائي لمسابقة "الشامبينزليغ" نادي موناكو الفرنسي في شهر فبراير القادم.