طالب خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بتجديد عقده مع ناديه الحالي برشلونة، ومواصلة مساره الاحترافي في اسبانيا لمواسم أخرى.

وكانت العديد من الشكوك قد أثيرت حول مستقبل ميسي مع النادي الكتالوني، والذي ينتهي عقده في يونيو 2018، بسبب المشاكل التي تعرض لها مع مصالح الضرائب الإسبانية خلال الفترة الماضية، بالإضافة للعروض المغرية التي تلقاها من بعض الأندية الغنية على غرار مانشستر سيتي الإنكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي و هيبي فورتون الصيني.

وقال تيباس، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي" تويتر"، عقب الأداء المميز لميسي في ديربي كاتالونيا، الأحد الماضين أمام إسبانيول "شكرا لك ميسي على إبداعك، ولعبك، والتزامك، وقيمك، ورابطة الليغا تتمنى منك البقاء معنا لعدة مواسم".

ووصفت صحيفة "سبورت" الإسبانية، المقربة من نادي برشلونة تصرف تيباس ب"الغريب"، حيث أنه كان من الذين حاولوا التأثير على ميسي في فترة مبكرة من مسيرته، حين كان تيباس نائب رئيس الدوري الإسباني واستنكر ظهور ميسي في المباريات نظرا لكونه أرجنتيني ورفض الحصول على الجنسية الإسبانية، ورفض شكوته المقدمة للجنة المسابقات.

وكانت العلاقة بين تيباس وبرشلونة قد توترت في بداية الموسم الجاري، عقب انتقاد مسؤول "الليغا" سلوك لاعبي "البرسا" خلال مباراة فالنسيا.