لا يزال جلب حارس مرمى جديد لفريق ريال مدريد الإسباني، أحد أبرز الأهداف التي يسعى إليها رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز، على الرغم من التألق الملحوظ للحارس الحالي الكوستاريكي كيلور نافاس.

وكان من المنتظر أن تعلن إدارة نادي ريال مدريد التعاقد بشكل رسمي مع الحارس دافيد خيا في اللحظات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفي الماضي، بعد أن اتفقت مع إدارة مانشستر يونايتد الإنكليزي على ضم اللاعب الإسباني مقابل حوالي 30 مليون يورو، مع انتقال عكسي لحارس ريال الكوستاريكي كيلور نافاس إلى الشياطين الحمر مقابل 15 مليون يورو، لكن تأخر إرسال النادي الملكي في إرسال الوثائق المطلوبة لحسم الصفقة حال دون انتقال دي خيا إلى الريال.

وكشفت وسائل إعلام إسبانية أن فلورنتينو بيريز لا يستبعد إمكانية التعاقد مع الحارس البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى تشيلسي الإنكليزي في الموسم المقبل، مشيرة إلى أن النادي الملكي فتح باب المفاوضات لضم الحارس البلجيكي المرتبط بعقد مع نادي تشيلسي حتى صيف 2019.

وقالت إذاعة "أوندا ثيرو" الإسبانية أن اريال مدريد بدأ هذه الخطوة بعد قرار محكمة التحكيم الرياضي بتخفيف العقوبة الموقعة عليه والتي ستمنعه من عقد أي صفقات انتقال في فترة انتقالات واحدة (الميركاتو الشتوي المقبل) بدلا من اثنين.

وسبق للحارس البلجيكي أن خاض تجربة احترافية في الليغا الإسبانية مع أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة وعاد إلى تشيلسي بعد انتهاء فترة إعارته.

وكان كورتوا سببا في رحيل الحارس التشيكي بيتر تشيك إلى أرسنال الإنكليزي بداية الموسم الماضي، وبات أحد الركائز الأساسية للفريق اللندني.

وارتبط اسم الحارس البلجيكي بالانتقال إلى ريال مدريد عام 2014 قبل شهر من عودته إلى تشيلسي، لكن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الريال وقتها، استبعد التعاقد معه، ليعود كورتوا إلى تشيلسي.