كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن قائمة اللاعبين الجزائريين المرشحين للقب أفضل لاعب مغاربي في نسختها الرابعة لينافسوا الثلاثي المغربي والثلاثي التونسي في مهمة الاحتفاظ بهذا اللقب للكرة الجزائرية للعام الرابع على التوالي.

و رشحت المجلة لاعب الوسط رياض محرز والمهاجم إسلام سليماني نجما نادي ليستر سيتي الإنكليزي ، و زميليهما في المنتخب فوزي غلام مدافع نادي نابولي الايطالي.
 
ويأتي ترشيح محرز بعد عام مميز مع "الثعالب" ، قاد الفريق لإحراز لقب الدوري الإنكليزي الممتاز و حصوله على جائزة أفضل لاعب في مسابقة " البريميرليغ " الموسم المنصرم ، بالإضافة إلى اختياره ليكون أفضل لاعب في افريقيا لعام 2016 بحسب هيئة الإذاعة البريطانية " البي البي سي " ، حيث يمتلك أقوى الفرص لإحراز اللقب للعام الثاني تواليا بعدما ناله عام 2015. 
 
اما سليماني فجاء ترشيحه بعد تألقه مع نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي الموسم المنصرم قبل انتقاله إلى نادي ليستر سيتي في الميركاتو الصيفي الماضي ، في اغلى صفقة انتقال في تاريخ اللاعبين العرب بعدما بلغت قيمتها نحو 28 مليون جنيه استرليني ليواصل تألقه مع "الثعالب" خاصة في بطولة دوري أبطال أوروبا ، حيث قاد الفريق لبلوغ الدور الثمن النهائي في أول مشاركة له على المستوى القاري . 
 
وبدوره تألق غلام مع نادي نابولي سواء في الدوري الإيطالي او في مسابقة دوري أبطال أوروبا من خلال تقديمه لأداء فني كبير فرض على إدارة النادي فتح ملف تمديد عقده بعدما أصبح مطلبا لأندية أوروبية.
 
ويتنافس الثلاثي الجزائري مع ثلاثي مغربي يأتي في مقدمتهم صانع الألعاب حكيم زياش الذي لعب النصف الأول من عام 2016 لنادي تفينتي أنشخيدة الهولندي قبل أن يرحل عنه إلى مواطنه نادي أياكس أمستردام في الانتقالات الصيفية المنصرمة مقابل 11 مليون يورو ، حيث لم تكن إدارة الأخير لتدفعه لولا التألق اللافت للاعب المغربي الذي يعكس المهارات العالية التي يمتلكها.
 
أما الاسم المغربي الثاني فهو لاعب الوسط سفيان بوفال الذي قدم عروضا فنية كبيرة جعلته ينتقل من نادي ليل الفرنسي الى الدوري الإنكليزي الممتاز عبر بوابة نادي ساوثهامبتون نحو 19 مليون يورو ، نظير تألقه هو الآخر رغم الإصابة التي تعرض لها في ركبته.
 
كما ضمت القائمة أسم المدافع يونس بلهندة الذي لعب لنادي شالكة الألماني قبل ان يعود للدوري الفرنسي من بوابة نادي نيس الذي يتصدر الترتيب العام الحالي لمسابقة " الليغ 1 " ، حيث تم اعتباره واحداً من أفضل الانتدابات التي تمت في الدوري الفرنسي الصيف المنصرم .
 
كما رشحت المجلة الفرنسية للقب ثلاثي تونسي يقوده أيمن عبد النور مدافع نادي فالنسيا الإسباني ومعه وهبي خزري لاعب وسط نادي سندرلاند الإنكليزي و علي معلول المدافع الأيسر لنادي الأهلي المصري.
 
وتنظم مجلة "فرانس فوتبول" استفتاء لزوارها على موقعها الإلكتروني ، من أجل اختيار اللاعب المغاربي الأفضل لعام 2016 ، حيث انطلق الاستطلاع يوم الخميس المنصرم والذي سيستمر لغاية الخامس من شهر يناير المقبل ، على ان يتم الكشف عن هوية الفائز في السادس من الشهر المقبل.
 
الجدير ذكره ان ان اللاعبون الجزائريون هيمنوا على لقب أفضل لاعب مغاربي في الأعوام الثلاثة المنصرمة بعدما ناله المهاجم إسلام سليماني في عام 2013 ، ثم المهاجم ياسين إبراهيمي في عام 2014 وأخيراً لاعب الوسط رياض محرز في عام 2015 .