اتهم الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم ، جوي بارتون، بالتورط في قضية مراهنات على مباريات كرة القدم المحلية لمدة عشر سنوات، وهي التهمة التي قد تؤجل عودة اللاعب المثير للجدل إلى نادي بيرنلي الذي كان قد غادره في شهر مايو الماضي نحو الدوري الأسكتلندي.

وقال اتحاد الكرة الإنكليزي في بيان رسمي، مساء الجمعة، أنّ بارتون شارك في 1000 مراهنة أو أكثر على المباريات خلال عشر سنوات".

وأوضح البيان:"تم توجيه اتهاماً بسوء السلوك لجوي بارتون فيما يتعلق بمشاركته في المراهنة على نتائج المباريات، ويزعم بأنه شارك في المراهنة في الفترة من 26 مارس 2006 حتى 13 مايو 2016".

وأضاف الاتحاد الإنكليزي :"شارك بارتون في 1260 عملية للمراهنة على نتائج المباريات، وهذا سوء سلوك من جانبه، ويخرق القاعدة 'اي8' في قوانين الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، ونمنحه فرصة من الآن وحتى يوم الخامس من يناير المقبل للرد على هذا الاتهام".

وعلّق نادي بيرنلي على هذه المستجدات والاتهامات الخطيرة ببيان رسمي قال فيه:وصلنا اليوم من الاتحاد الإنكليزي تفاصيل الدعوى المرفوعة ضد جوي بارتون لمراهنته على المباريات لمدة عشر سنوات، والنادي سيناقش هذه المسألة مع اللاعب ومع ممثليه القانونيين ولن يدلي بأي تعليق آخر حول هذا الموضوع في الوقت الراهن".

وكان جوي بارتون، البالغ من العمر 34 عاماً، قد تعرض لعقوبة الإيقاف لمباراة واحدة من قبل الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم، في شهر نوفمبر الماضي، بعد تركه لنادي غلاسكو رينجرز و اعترافه بالمشاركة في 44 مراهنة بالدوري المحلي خلال الفترة من الأول من يوليو إلى 15 سبتمبر من السنة الجارية. 

وبدأ بارتون التدرب مع فريق بيرنلي منذ مطلع شهر ديسمبر الجاري، وتعاقد مع النادي في الأسبوع الماضي إلى غاية نهاية الموسم الحالي (2016-2017)، لكن من سوء حظ النادي الإنكليزي الصغير فانه قد لا يستفيد من خبرة لاعبه "الجديد- القديم" في حالة ثبوت التهمة الموجهة إليه وتعرضه لعقوبة الإيقاف لمدة طويلة.