قدم الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم أدلة جديدة تُدين اللاعب جونجو شيلفي، متوسط ميدان نادي نيوكاسل يونايتد،في قضية اعتدائه اللفظي على اللاعب الفرنسي ذو الأصول المغربي، رومان سايس، خلال إحدى مباريات دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب" في بداية الموسم الجاري.

وفرض اتحاد الكرة الإنكليزي على شيلفي غرامة مالية بقيمة 100 ألف جنيه إسترليني، وعاقبه بالإيقاف خمس مبارايات ، كما تم إلزامه على حضور دورة تعليمية تحت إشراف اللجنة التأديبية للاتحاد الإنكليزي بسبب قوله "أيها العربي الحقير" لرومان سايس،لاعب نادي ولفرهامبتون.

وقال الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم في بيانه الجديد :"نظرت اللجنة التأديبية إذا ما كان الشهود الثلاثة أنصتوا لاستخدام شيلفي كلمة (العرب) خلال حديثه مع سايس أم لا، لكن هذا الاقتراح غير واقعي لأن اثنين من الشهود كانا غايل وميتروفيتش وهما زملاء شيلفي في الفريق".

وجرت الواقعة عند طرد اللاعب فورنون آنيتا في الدقيقة 87 من مباراة نيوكاسل يونايتد وولفرهامبتون يوم 17 سبتمبر الماضي، بحيث بدى وأنّ رومان سايس قد أثر على قرار الحكم، ما أثار غضب شيلفي، زميل اللاعب المطرود.

ولم تُسمع الكلمات التي تبادلها اللاعبين الإثنين، كما أن سايس لم يكن يتقن اللغة الإنكليزية جيداً في ذلك الوقت، لكنه أبلغ حكم اللقاء بما قاله شيلفي له عقب نهاية المباراة.

ولم يقدم نادي نيوكاسل أي اعتراض على قرارات الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، كما لم يحاول اللاعب غونغو شيلفي نفي تهمة العنصرية التي وجهت إليه بناء على إدعاء من رومان سايس لا سيما بعد اتخاذ الاتحاد لقرار إيقافه.