كشفت احصائيات نشرتها صحيفة " ذا صن " البريطانية أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لنادي مانشستر يونايتد هو صاحب أعلى نسبة نجاح بين المدربين في "البوكسينغ داي"، الذي يشهد ذروة المنافسة في مسابقة "البريميرليغ"، في وقت تكون بقية الدوريات الأوروبية في سبات شتوي بإجراء خمس جولات في ظرف زمني لا يتعدى الأسبوعين.

وشملت الاحصائيات المدربين الذين خاضوا على الاقل 20 مباراة من مباريات "البوكسينغ داي"، الذي انطلق امس الاثنين بخوض مباريات الجولة السابعة عشرة من البطولة.
&
على صعيد المدربين
&
وحقق مورينيو مع نادي تشيلسي نسبة نجاح بلغت 66.7% بعدما فاز معه في 22 مباراة من اصل 33 مباراة خاضها اجماليًا خلال تدريبه لـ "البلوز " من عام 2004 وحتى عام 2007 ثم من عام 2013 وحتى عام 2015 ، حيث تمت إقالته قبيل انطلاق مباريات " البوكسينغ داي " للموسم المنصرم ، فيما خاض أول " بوكسينغ داي" له مع مانشستر يونايتد أمام سندرلاند، والتي انتهت لصالح "الشياطين الحمر" بثلاثة أهداف لهدف.
&
و جاء ثانياً الفرنسي أرسين فينغر مدرب نادي أرسنال وأقدم مدير فني حالياً في البطولة، حيث خاض اول "بوكسينغ داي" له مع النادي اللندني في موسم 1996-1997 ، ليحقق نسبة انتصارات بلغت 58.2% بعدما سجل 64 انتصارًا من أصل 110 مباريات.
&
وفي المركز الثالث نجد الإيطالي كلاوديو رانييري المدرب الحالي لنادي ليستر سيتي، والذي سبق له ان لعب مباريات" البوكسينغ داي " أيضاً مع نادي تشيلسي في الفترة من عام 2000 وحتى عام &2004 ، حيث حقق مع الفريقين نسبة نجاح بلغت 50% ، بعدما فاز في 14 مباراة من أصل 28 مباراة لعبها مع "الثعالب" و"البلوز".
&
اما أسوأ المدربين في "البوكسينغ داي" فيتصدر ترتيبهم الويلزي توني بوليس مدرب نادي ويست بروميتش ألبيون بنسبة نجاح لم تتعدَّ 28.9% بعد تسجيله لـ 11 انتصاراً فقط من اصل 38 مباراة، يأتي بعده الآن باردو المدرب المُقال من نادي كريستال بالاس بنسبة انتصارات لم تتعدَّ 33.3% &بتسجيله لـ 15 انتصاراً فقط من اصل 45 مباراة ، ثم نجد الويلزي مارك هيوز المدير الفني الحالي لنادي ستوك سيتي والذي سبق له تدريب اندية اخرى منها مانشستر سيتي مسجلاً نسبة نجاح بلغت 42.6% بعدما فاز في 23 مباراة من اصل 54 مباراة.
&
على صعيد الأندية&
&
ويعتبر نادي مانشستر يونايتد (الأكثر تتويجًا بلقب الدوري) هو أفضل الأندية من حيث الحصيلة الإيجابية، حيث حقق في مباريات "البوكسينغ داي" لشهر ديسمبر &85 انتصاراً من اصل 135 مباراة بنسبة نجاح بلغت 63% &، يأتي بعده نادي أرسنال بنسبة بلغت 52.6% &بتسجيله لـ 70 انتصارًا من اصل 133 مباراة ، ثم نادي ليفربول بنسبة فوز وصلت إلى 51.1% حيث سجل 68 انتصاراً في 133 مباراة .
&
اما أسوأ الأندية يتقدمها نادي هال سيتي بنسبة فوز بلغت 16.7%&، حيث اكتفى بتحقيق 4 انتصارات فقط من اصل 24 مباراة خاضها، يليه نادي ويست بروميتش ألبيون &بـ 22.2% ، إذ فاز بـ 12 مباراة من أصل 54 مواجهة شتوية، بينما نجد ثالثاً نادي ليستر سيتي (حامل اللقب) بنسبة لم تتجاوز 22.6% بعدما انتصر في 12 مباراة من اصل 53 خاضها، إذ كانت دائما نتائجه سلبية في " البوكسينغ داي" باستثناء الموسم المنصرم والذي تألق فيه "الثعالب " وحقق اللقب لأول مرة في تاريخه .
&
على صعيد اللاعبين&
&
ويعتبر المهاجم الإنكليزي هاري كين نجم توتنهام هوتسبير لقب أفضل هداف في مباريات "البوكسينغ داي" بالنسبة للاعبين الذين خاضوا 10 مباريات على الأقل ، بعدما سجل 8 أهداف في 13 مباراة، يليه النجم الجزائري رياض محرز الذي تألق خلال مباريات "البوكسينغ داي" في الموسم المنصرم مع نادي ليستر سيتي، حيث سجل لصالحه 7 اهداف في 12 مباراة، ثم يأتي ثالثاً جاي رودريغوز مهاجم نادي ساوثهامبتون الذي احرز 6 اهداف في 11 مباراة.
&
وفي المقابل يعتبر الإكوادوري إنر فالينسيا&مهاجم نادي إيفرتون صاحب أسوأ مهاجم في "البوكسينغ داي" بعدما فشل في تسجيل أي هدف خلال 11 مباراة ، بينما اكتفى الإيرلندي شين لونغ مهاجم نادي ساوثهامبتون بتوقيعه على 3 أهداف خلال 35 مباراة، اما المهاجم الإنكليزي جيمي هداف نادي ليستر سيتي فقد سجل هدفًا واحدًا في 11 مباراة.
&
اليونايتد الأفضل تاريخيًا
&
وبالنسبة لمباريات "البوسكينغ داي" في المواسم المنصرمة التي صادفت انطلاقتها في السادس والعشرين من شهر ديسمبر، فإن نادي مانشستر يونايتد هو الافضل بعدما نجح بالفوز في 18 مباراة من اصل 22 مباراة تزامنت مع هذا اليوم بنسبة فوز بلغت 81.8% ، اما مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو فهو يعتبر من أفضل المدربين بعدما فاز بأربع مباريات من أصل خمس بنسبة فوز بلغت 80% ، فيما يعتبر المخضرم جيرمين ديفو المهاجم الحالي لنادي سندرلاند افضل هداف في هذا اليوم بتوقيعه على 6 أهداف في 10 مباريات.
&
اما أسوأ الأندية في السادس والعشرين من شهر ديسمبر الجاري فهو نادي ويست بروميتش ألبيون، الذي حقق انتصارًا وحيدًا من اصل 10 مباريات، بينما يعتبر الإيطالي كلاوديو رانييري أسوأ مدرب بعدما فشل في تحقيق أي انتصار في مثل هذا اليوم، رغم خوضه خمس مباريات، فيما يعتبر المهاجم الإنكليزي المخضرم بيتر كراوتش نجم نادي ستوك سيتي صاحب أضعف رصيد تهديفي، بعدما سجل هدفاً واحداً فقط في 9 مباريات.
&
&
شاهد الإحصائية:&
&

&

&

&

&

&&&

&