تخلو المرحلة التاسعة من بطولة الكويت في كرة القدم من مباريات القمة فيلتقي فيها القادسية حامل اللقب والمتصدر مع الفحيحيل الثالث عشر الجمعة.

يعتبر القادسية مرشحا بقوة لانتزاع النقاط الثلاث، فهو يحتل المركز الاول برصيد 19 نقطة من 8 مباريات، مقابل اربع نقاط فقط لمنافسه الثالث عشر.

ويلتقي الكويت الثالث (16 نقطة من 7 مباريات) مع الجهراء الحادي عشر (7 نقاط من 8 مباريات).

وحقق الكويت فوزا كاسحا على برقان 9-1 في المرحلة السابقة، التي اقتنص فيها الجهراء ايضا نتيجة مشجعة بتغلبه على اليرموك 3-صفر.

وكانت لجنة الاستئناف في الاتحاد الكويتي اعتبرت فريق الكويت خاسرا امام العربي بنتيجة صفر-3 ضمن المرحلة السادسة من البطولة (في 18 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي) وحسمت ثلاث نقاط من رصيده ومنحتها للعربي.

وانتهت المباراة بفوز الكويت 2-1، بيد ان العربي طالب بنقاط المباراة الثلاث لاشراك خصمه فهد الهاجري الموقوف.

يذكر ان الهاجري كان موقوفا لمباراة واحدة بعد طرده في كأس ولي العهد وليس في الدوري، وقد تلقى الكويت كتابا يجيز له اشراك اللاعب امام العربي في المسابقة الاخيرة.

وبقي القرار يترنح بين لجان الاتحاد في ظل تلويح العربي بالانسحاب من الدوري الى ان صدر قرار لجنة الاستئناف اخيرا باعتبار الكويت فائزا.

ولولا هذا القرار لكان الكويت يحتل حاليا المركز الاول بفارق الاهداف عن القادسية مع مباراة اقل.

ويلعب اليرموك الثاني عشر (5 نقاط من 7 مباريات) مع كاظمة الرابع (16 من 7)، الصليبخات السادس (11 من 8) مع النصر الخامس (16 من 7)، خيطان الرابع عشر قبل الاخير (3 من 7) مع برقان الخامس عشر الاخير (3 من 8)، الساحل التاسع (10 من 7) مع التضامن الثامن (11 من 8)، والسالمية السابع (11 من 8) مع الشباب العاشر (7 من 7).

ويستريح العربي الثاني (18 من 8) في هذه المرحلة.