GMT 10:30 2016 الخميس 29 ديسمبر GMT 16:08 2016 الخميس 29 ديسمبر  :آخر تحديث
توج باللقب للمرة الثالثة مع 3 أندية وفي دوريات مختلفة

تفوق على السلطان "إبرا".. سواريز "أفضل هدافي العالم"!

حازم يوسف
مواضيع ذات صلة

تفوق النجم الأوروغوياني لويس سواريز على أسماء رنانة على غرار السويدي إبراهيموفيتش والأرجنتيني هيغواين والبرتغالي كريستيانو رونالدو وتوج بلقب "أفضل هدافي العالم" لعام 2016.


حازم يوسف-إيلاف: تربّع العضاض الأوروغوياني لويس سواريز أيقونة خط هجوم نادي برشلونة الإسباني على قائمة "أفضل هدافي العالم" لعام 2016 متفوقاً على أسماء "هجوميّة" من العيار الثقيل.

واحتل سواريز "الصدارة" برصيد 40 هدفاً وفقاً لموقع الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء على الشبكة العنكبوتية بفارق واضح عن أقرب منافسيه السلطان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي أحرز 38 هدفاً برفقة ناديه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي، قبل رحيله في الانتقالات الصيفية الفائتة إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وهذه هي المرة الثالثة في تاريخ العضاض الأوروغوياني التي يتوج بها بلقب "أفضل هدافي العالم"، مع نادٍ مختلف، وفي بطولة مختلفة، بعد دفاعه سابقاً عن ألوان أياكس أمستردام الهولندي ومن ثمّ ليفربول الإنكليزي، خلال 6 سنوات، وهو أمر لم يحققه أي لاعب من قبل.

وتوج نجم خط هجوم منتخب الأوروغواي بجائزة "الحذاء الذهبي" كأكثر لاعب إحرازاً للأهداف في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، للمرة الثانية في مسيرته الاحترافية، بعد الأولى التي فاز بها سواريز مناصفة مع الدون البرتغالي  كريستيانو رونالدو في موسمه الأخير مع ليفربول الإنكليزي قبل انتقاله إلى قلعة كامب نو في الانتقالات الصيفية من عام 2014 مقابل 81 مليون يورو.

وحل الدولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين ثالثاً في قائمة هدافي العالم لـ2016 بـ36 هدفاً أحرزها مع فريق الجنوب الإيطالي نابولي، قبل أن ينتدبه يوفنتوس في الميركاتو الأخير، في "أغلى صفقة في تاريخ الدوري الإيطالي على الإطلاق" بـ90 مليون يورو.

وفي المرتبة الرابعة، حلّ الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 35 هدفاً مع نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، يليه المهاجم البرازيلي في بنفيكا البرتغالي جوناس أوليفيرا الذي أحرز مع "النسور" 32 هدفاً في عام 2016.

وجاء الإسرائيلي إيران زاها في المرتبة السادسة بـ31 هدفاً ثم حلّ الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي سابعاً بهدف أقل مع العملاق البافاري بايرن ميونيخ الألماني.

وتشارك الثنائي الهولندي فينسينت يانسين والمجري نيمانيا نيكوليتش المرتبة الثامنة في قائمة "أفضل هدافي العالم" لـ2016 برصيد 27 هدفاً لكل منهما.

وحلّ البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة هجوم برشلونة الإسباني في المرتبة العاشرة بصحبة الدولي الجزائري إسلام سليماني -أحرزها مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي قبل مغادرته صيفاً للدفاع عن ألوان ليستر سيتي الإنكليزي- بجانب الهولندي لويك دي يونج بـ26 هدفاً لكل منهم.

أما المرتبة الثالثة عشرة، فتشارك فيها كل من الدولي الإنكليزي هاري كين نجم هجوم توتنهام هوتسبير والمهاجم الغابوني لبوروسيا دورتموند الألماني بيير إيميريك أوباميانع إضافة إلى المهاجم الألماني المخضرم ماريو غوميز بـ25 هدفاً.

وحل أربعة لاعبين في المرتبة السادسة عشرة والأخيرة في قائمة "أفضل هدافي العالم" لعام 2016، وهنا يدور الحديث حول الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا جناح برشلونة الإسباني والفرنسي كريم بنزيما مهاجم الغريم ريال مدريد إلى جانب الدولي الإنكليزي جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز والأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي برصيد 24 هدفاً.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة