GMT 9:48 2016 الخميس 29 ديسمبر GMT 10:27 2016 الخميس 29 ديسمبر  :آخر تحديث
الحد يواجه المنامة والرفاع يلتقي الأهلي

مواجهتان مرتقبتان في الدور ربع النهائي من كأس البحرين

أ. ف. ب.

يشهد الدور ربع النهائي للنسخة الـ40 من مسابقة كأس البحرين لكرة القدم مواجهتين مرتقبتين، الاولى بين الحد والمنامة الجمعة في الافتتاح، والثانية بين الرفاع والأهلي السبت على استاد مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى.

ويلتقي الجمعة أيضا المالكية مع الشباب، فيما يلتقي السبت المحرق حامل اللقب مع الاتحاد.

في المباراة الاولى، يسعى المنامة صاحب المركز الثاني في الدوري الى مواصلة مشواره الجيد في المسابقة بيد انه سيصطدم بالحد بطل النسخة قبل الماضية والدوري الموسم الماضي.

ويعول المنامة بقيادة مدربه المحلي خالد تاج على لاعبيه البرازيليين ايفرتون دي ميندوكا ولازارو ألفيس والسوري أحمد ديب وعيسى غالب ومحمد عادل وعلي حرم وعباس الساري وعيسى موسى والحارس أشرف وحيد، فيما يعقد الحد امالا على مدربه المحلي عيسى السعدون الذي قاد المحرق الى لقب المسابقة العام الماضي، ولاعبيه الأردني محمد الداوود والنيجيريين أوتشي أوغبا واوروك أكرودونت وايفيدايو باتريك "دايو" وعبد الوهاب المالود وعيسى مصبح وابراهيم العبيدلي وراشد الحوطي وأحمد الختال.

والتقى الفريقان هذا الموسم في المرحلة الثامنة من مسابقة الدوري وكان الفوز من نصيب المنامة 1-صفر.

وستكون القمة الابرز بين الرفاع والأهلي، وهما من الفرق التي حققت اللقب عدة مرات، الاول 4 مرات والثاني 5 مرات، ويأملان في استعادة اللقب بعد غياب طويل من منصات التتويج.

ويأمل الأهلي بقيادة مدربه المحلي صادق علي في رد الاعتبار امام الرفاع بعد خسارته امامه صفر-1 في المرحلة الثامنة من الدوري معولا على السوري محمد دعاس والتونسي أسامة المغانمي والتوغولي كومي فوفي وحسين الفرحاني وعبدالله جناحي ورضا مرهون وضياء سلمان والحارس أحمد مشيمع.

في المقابل، يطمح الرفاع بقيادة مدربه الخبير المحلي سلمان شريدة الذي سبق وحقق اللقب ست مرات مع أندية المحرق والنجمة والحد، الى تأكيد تفوقه على الاهلي لبلوغ دور الاربعة ومواصلة مشواره في المسابقة في سعي مدربه لتحقيق انجاز تاريخي بتحقيقه اللقب مع 4 اندية.

ويعول الرفاع على مهاجمه الهداف محمد الرميحي والصربي ميلادين يوفانسيك والقيرغزستاني أزمات بايماتوف ومحمد حسين وحسين سلمان وسيد ضياء سعيد وكميل الأسود وحسان جميل وداوود سعد وأحمد بلايط "السكي"، وسيغيب عنه البرازيلي أسبوريو بربوزا بسبب الايقاف.

ويلتقي المحرق حامل اللقب مع الاتحاد وصيف دوري الدرجة الثانية، ويدرك مدرب الاول الكرواتي رادان غاسانين أن مهمته لن تكون سهلة بهذه المرحلة، فيما يدخلها مدرب الاتحاد اسماعيل كرامي بطموح تحقيق مفاجأة مدوية واقصاء حامل اللقب من المسابقة وتحقيق انجاز تاريخي مع فريقه الشاب.

وتبدو الفرصة مواتية أمام فريقي الشباب والمالكية لبلوغ الدور ربع النهائي، فحظوظهما متساوية في تحقيق الفوز.

ويأمل الشباب بقيادة السوري هيثم جطل في مواصلة عروضه القوية التي قادته لتصدر دوري الدرجة الثانية، فيما يرغب مدرب المالكية أحمد الدخيل في قيادة فريقه إلى مراحل متقدمة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة