GMT 19:10 2016 الخميس 29 ديسمبر GMT 19:08 2016 الخميس 29 ديسمبر  :آخر تحديث
استعدادا للموسم الجديد في كرة المضرب

نادال إلى نصف نهائي دورة أبوظبي لملاقاة راونيتش

أ. ف. ب.

فاز الاسباني رافايل نادال المصنف تاسعا على التشيكي توماس برديتش العاشر 6-صفر و6-4، في الدور الاول لدورة ابوظبي الاستعراضية الخميس، استعدادا للموسم الجديد في كرة المضرب.

ويلاقي الاسباني في نصف النهائي الجمعة، الكندي ميلوش راونيتش الثالث، في اعادة لنهائي العام الماضي عندما احرز الاسباني اللقب بفوزه 7-6 (7-2) و6-3 ليتوج للمرة الثالثة في البطولة التي انطلقت عام 2009 وتقام على الملاعب الصلبة.

وجنبت القرعة راونيتش خوض مباراة في الدور الاول.

وعانى نادال (30 عاما) كثيرا الموسم الماضي من الاصابات التي ابعدته عن الملاعب فترات طويلة، واقتصرت القابه هذه السنة على دورتي برشلونة وموناكو، احدى دورات الالف نقطة للماسترز.

وتراجع المصنف الاول سابقا، والفائز بـ 14 لقب في البطولات الكبرى، الى المركز التاسع في التصنيف العالمي، الاسوأ له منذ 2004.

ويسعى الاسباني للعودة بقوة الى المنافسات هذا الموسم. 

وقال للصحافيين في ابوظبي "ارغب في الاستمرار لبضع سنوات اضافية وأشعر بما يكفي من التحفيز لكي أكون هنا. اعتقد انه في امكاني المنافسة على الالقاب المهمة في السنوات الثلاثة المقبلة".

وقلل من تأثير الاصابات عليه، قائلا "اعتقد انني بصحة جيدة وهذا الاهم. اشعر بأن ركبتي لا تعانيان حاليا، وآمل في الاستمرار هكذا".

وعن نصف النهائي امام راونيتش، شدد نادال على حاجته للتركيز على ارساله لاسيما في ظل "تحسن" مستوى منافسه.

وفي مباراة ثانية من الدور الاول، فاز البلجيكي دافيد جوفان الحادي عشر على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا 7-6 و6-4.

ويلاقي جوفان في نصف النهائي الجمعة المصنف اول البريطاني اندي موراي.

وأحرز موراي لقب الدورة عامي 2009 و2015، وقدم هذه السنة مستوى استثنائيا مكنه من اقصاء الصربي نوفاك ديوكوفيتش عن صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، ليصبح اول بريطاني يحقق هذا الانجاز منذ اعتماد نظام التصنيف عام 1973.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة