GMT 10:15 2016 السبت 31 ديسمبر GMT 14:09 2016 السبت 31 ديسمبر  :آخر تحديث
حارس البرتغال ثالثاً وبرافو رابعاً ودي خيا خامساً ونافاس ثامناً

"العملاق" الألماني يتخطى "العجوز" كأفضل حراس 2016

حازم يوسف

يواصل عملاق الحراسة الألمانية مانويل نوير في التربع على قائمة "أفضل حراس العالم" لعام 2016 متفوقاً على "العجوز" الإيطالي جان لويجي بوفون فيما جاء صانع الإنجاز التاريخي لمنتخب البرتغالي روي باتريسيو في المركز الثالث.


حازم يوسف-إيلاف: تربع حارس مرمى نادي بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا مانويل نوير على قائمة "أفضل حراس المرمى" على مستوى العالم لعام 201.

وجاء تفوق عملاق الحراسة الألمانية وفقاً لموقع الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء بعد المستوى الرفيع الذي ظهر عليه الحارس مع النادي البافاري "وناسيونال مانشافت" خلال سنة 2016.

وحصد نوير 156 نقطة ليظفر باللقب للمرة الرابعة على التوالي متفوقاً على حارس نادي يوفنتوس و"الأزوري" الإيطالي جان لويجي بوفون الذي حلّ في المرتبة الثانية بـ91 نقطة.

وبفضل بوفون، واصل "البيانكونيري الهيمنة على البطولات المحلية في إيطاليا على الرغم من تقدمه في العمر حيث يُثبت يوماً بعد يوم بأنه كلما "كَبر"؛ ازداد تألقاً وشباباً ودفاعاً عن عرينه.

وجاء حارس مرمى نادي سبورتينغ لشبونة ومنتخب البرتغال روي باتريسيو في المرتبة الثالثة كأفضل الحراس على مستوى العالم لـ2016 بفضل قيادته "برازيل أوروبا" لمعانقة المجد والتتويج التاريخي بلقب كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في فرنسا صيف هذا العام.

وحصد باتريسيو 50 نقطة يليه الدولي التشيلي كلاويو برافو بخمس نقاط أقل بعد قيادته منتخب بلاده للاحتفاظ بلقب كوبا أميركا التي أقيمت استثنائياً هذا العام بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيسها وذلك على حساب رفاق البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة الثانية توالياً.

وظهر الحارس الإسباني لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي ديفيد دي خيا في المرتبة الخامسة برصيد 37 نقطة بفضل أدائه الرفيع مع "الشياطين الحُمر" وتحمل أعباء أخطاء الدفاع في كثير من المناسبات.

وحلّ الحارس السلوفيني يان أوبلاك في المرتبة السادسة بـ31 نقطة حيث يعد ركيزة أساسية في المنظومة الدفاعية لفريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني وهنا يدور الحديث حول أتلتيكو مدريد الإسباني.

وفي المرتبة السابعة بـ29 نقطة، ظهر الحارس الفرنسي هوغو لوريس الذي يقدم أداءً لافتاً مع ناديه توتنهام هوتسبير الإنكليزي علاوة على مستواه الرفيع مع "الديكة" في كأس الأمم الأوروبية.

وبعد تتويج نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد بثلاثة ألقاب على الصعيديّن القاري والعالمي في 2016، كان منطقياً وجود الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذي حلّ ثامناً في قائمة "أفضل حراس العالم" برصيد 18 نقطة.

وجاء الحارس البلجيكي الشاب تيبو كورتوا في المرتبة التاسعة بسبب أرقامه مع ناديه تشلسي الإنكليزي إذ حصد 13 نقطة متفوقاً بثمان نقاط كاملة على الحارس الأوغندي لنادي صن داونز الجنوب إفريقي دينيس أونيانجو المتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك المصري.

وحلّ عملاق حراسة التشيكية بيتر تشيك في المرتبة الـ11 كأفضل حراس العالم لعام 2016 بـ4 نقاط يليه السلوفيني سمير هاندانوفيتش حارس مرمى إنتر ميلان الإيطالي بنقطتين اثنتين.

وبرصيد نقطة واحدة، جاء حارس مرمى برشلونة الإسباني، الدولي الألماني مارك أندريه تير شتيغن بسبب هفواته القاتلة في عام 2016؛ ليبتعد عن المراكز الأولى في قائمة "أفضل حراس العالم".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة