GMT 13:15 2016 السبت 31 ديسمبر GMT 10:18 2016 السبت 31 ديسمبر  :آخر تحديث
برشلونة وريال مدريد ومانشستر سيتي لخطف جوهرة دورتموند

"الفيلسوف" يُزاحم قطبيّ الليغا على "بوسكيتس الجديد"

حازم يوسف
مواضيع ذات صلة

أثار متوسط ميدان نادي بوروسيا دورتموند الألماني جوليان فايغل اهتمام قطبي الكرة الإسبانية،برشلونة وريال مدريد، إضافة إلى رغبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا في انتدابه إلى صفوف فريقه مانشستر سيتي الإنكليزي من خلال إغرائه مالياً.


حازم يوسف-إيلاف: بات نجم خط وسط نادي بوروسيا دورتموند الألماني جوليان فايغل حديث الساعة لدى كبار أندية القارة الأوروبية إثر تألقه اللافت مع كتيبة المدرب توماس توخيل.

وبدأت الأندية الكبيرة في القارة العجوز في مُطاردة فايغل والعمل بقوة من أجل إقناعه بالانضمام إلى صفوفها وحسم الأمور مبكراً قبل أن يرتفع سعره أضعافاً أضعافاً مع مرور الوقت.

من جانبها، أكدت صحيفة سبورت الإسبانية أن ثلاثة أندية من "كبار" أوروبا يعتزمون الدخول في صراع شرس من أجل الظفر بالنجم الألماني جوليان فايغل الملقب بـ"بوسكيتس الجديد".

ويتمتع فايغل بإمكانيات رائعة على مستوى خط الوسط "الدفاعي" ويُشبه في أدائه ما يُقدمه متوسط ميدان برشلونة "العصري" سيرجيو بوسكيتس الذي غيّر حقيقة مفهوم لاعب وسط "الارتكاز".

إدارة برشلونة مقتنعة تماماً بأن لاعب خط وسط "أسود فيستفاليا" هو البديل "المثالي" لبوسكيتس الذي أثبت بأنه لا يوجد حالياً في صفوف البلوغرانا أي لاعب قادر على تعويضه في حال الإصابة أو الإيقاف لتراكم البطاقات.

وكان برشلونة قد انتداب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو لمنافسة بوسكيتس على مركزه لكنه لم يتمكن من فعل ذلك فاعتمد عليه مدربو البلوغرانا كقلب دفاع صريّح.

كما وُضع الشاب سيرجي روبيرتو في مركز الظهير الأيمن، علاوة على عدم تأقلم الوافد الجديد البرتغالي أندريه غوميز القادم من صفوف خفافيش فالنسيا في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وما يُثير اهتمام برشلونة بأن فايغل لا يزال صغيراً في العمر؛ ما يعني أنه "استثمار" ناجح بكافة المقاييس على الصعيدين الرياضي والاقتصادي فضلاً عن جودته الفنية فوق "المستطيل الأخضر".

كما يُريد الغريم التقليدي ريال مدريد تجديد دماء فريقه وإيجاد لاعب قادر على تعويض متوسط الميدان البرازيلي كاسيميرو الذي بات قطعة أساسية في تشكيلة الفريق الملكي منذ عودته إلى قلعة سانتياغو برنابيو من رحلة الإعارة إلى بورتو البرتغالي.

واضطر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لإعادة الدولي الألماني توني كروس إلى الخلف لتغطية غياب البرازيلي الشاب ما يضيع على "الميرنغي" الاستفادة من جهوده في الشق الهجوميّ.

ودأب الرئيس فلورنتينو بيريز على انتداب النجوم البارزين في الملاعب الأوروبية حيث يسعى بكل قوته لإحضارهم إلى نادي العاصمة الإسبانية في فترات الانتقالات الصيفية من كل عام.

ولن تكون مهمة الغريمين التقليديين، برشلونة وريال مدريد، بشأن الظفر بخدمات فايغل سهلة على الإطلاق، في ظل دخول مانشستر سيتي الإنكليزي ومدربه الإسباني بيب غوارديولا إلى السباق المحتدم حول "جوهرة" وصيف الدوري الألماني.

ويرغب "الفيلسوف" في جلب اللاعب إلى قلعة "الاتحاد" للاستفادة من إمكانياته الفنية على الصعيد الدفاعيّ وتقديم الإضافة في ظل تقدم لاعبيّ الوسط في العُمر علاوة على أن غوارديولا يثق تماماً في قدرات فايغل بعدما راقبه عن كثب حين كان مدرباً للعملاق البافاري خلال المواسم الثلاثة الماضية.

وذكرت "بيلد" الألمانية ذائعة الصيت أن المدرب الإسباني يريد ضم فايغل إلى "السيتزن" مع استعداده لمنحه أربعة أضعاف راتبه الحالي مع دورتموند الذي يُقدر بـ1.5 مليون يورو.

ويصطدم مخطط "الثلاثي الأوروبي" بإدارة النادي الألماني التي نجحت قبل أيام قليلة فقط في تجديد عقد "بوسكيتس الجديد" حتى عام 2021 ما يزيد من صعوبة انتدابه ويضع دورتموند في موقف قويّ؛ لكي يطلب ما يريد من الأموال مقابل الاستغناء عن "جوهرته".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة