&استغرب اللاعب الدولي الجزائري السابق، علي بن شيخ، الضجة التي أثيرت حول احتمال تناول اللاعب جمال الدين مصباح الخمر، بعد اتهامه من طرف احدى الصحف الإيطالية بتوقيفه من طرف الشرطة هو يقود سيارته في حالة سكر.&

وقال بن شيخ خلال احدى الحصص التي يشارك فيها دورياً على قناة "الهداف" الرياضية بأنّ لاعبين دوليين جزائريين آخرين سابقين وحاليين يتناولون الخمر سواء المولودين بالخارج أو بالجزائر، متسائلاً بقوله :"ما هو الغريب في الأمر، يوجد العديد من اللاعبين يستهلكون الخمر، وليس فقط المغتربين بل أيضاً اللاعبين المحليين الذين ينشطون بالجزائر".
&
وأضاف بن شيخ: "المشكلة ليست في تناوله للخمر، بل في قيادته للسيارة وهو في حالة سكر، فأغلب لاعبينا الجزائريين يتناولون الخمر وفي كرة القدم لا تتحدثوا عن الإسلام ولا عن ديانة أخرى ولا تخلطوا الأمور".
&
يُشار أنّ مصباح قد نفى القبض عليه من طرف الشرطة الإيطالية لقيادته السيارة في حالة سكر وأنّه في حال ما حصل ذلك فعلاً لكان حالياً في السجن حسب القوانين الإيطالية.
&
وأوضح مصباح، في تصريح للإذاعة الجزائرية، أنّ كل ما في الأمر أنّه قد عوقب لارتكابه مخالفة مرورية لتجاوزه السرعة المسموح بها.