يتطلع النصر الاماراتي لقطع خطوة مهمة نحو التأهل الى الدور الثاني وتعزيز صدارته عندما يستضيف الاتحاد السعودي الاربعاء في دبي ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.

ويستضيف لوكوموتيف الاوزبكستاني فريق سيباهان اصفهان الايراني في طشقند غدا ايضا ضمن المجموعة نفسها.

ويتصدر النصر الترتيب برصيد 6 نقاط بفارق نقطة عن لوكوموتيف الثاني وثلاث عن سباهان الثالث واربع عن الاتحاد الاخير.

وبعد خسارته امام سباهان صفر-2 في الجولة الاولى ضرب النصر بقوة في الجولتين الاخيرتين بالثأر من الفريق الايراني وتخطيه 2-صفر في دبي، ثم بالفوز على الاتحاد 2-1 في جدة ليصبح مرشحا لنيل احدى بطاقتي المجموعة المؤهلة الى الدور الثاني.

وتألق البرازيلي نيلمار هونارتو داسيلفا في المباراة امام الاتحاد ذهابا وكان صاحب هدفي الفوز، وهو سيشكل مع الفرنسي كيمبو ايكوكو والبوركينابي جوناثان بيتروبيا والتشيلي لويس خيمنيز الذي يلعب كلاعب آسيوي بعدما نال الجنسية الفلسطينية قبل ثلاث سنوات نقطة الثقل في تشكيلة الفريق الاماراتي.

كما يبرز في النصر لاعب الوسط طارق احمد الذي غاب عن لقاء الاتحاد الاخير بسبب الايقاف ومحمود خميس والدوليان سالم صالح وحارس المرمى احمد شامبيه.

من جهته، ليس امام الاتحاد الذي يملك نقطتين فقط سوى الفوز لاحياء اماله في التاهل الى الدور الثاني.

وسيكون الفوز على النصر مطلبا اتحاديا كذلك لاستعادة هيبته بعد سقوطه الكبير السبت الماضي امام نده التقليدي الاهلي 2- 4 في الدوري الذي تقلصت حظوظه كثيرا في المنافسة على لقبه.

ويفتقد الاتحاد لاعبه الغاني علي سولي مونتاري للايقاف وسيكون اعتماده على هدافه الفنزويلي جيلمين ريفاس متصدر ترتيب هدافي الدوري السعودي برصيد 18 هدفا، اضافة الى الروماني لوسيان سان مارتن وحارس المرمى عساف وفيصل الخراع وعبد الرحمن الغامدي وفهد المولد وجمال باجندوح ومختار فلاته.