الحق لخويا القطري خسارة كبيرة بضيفه النصر السعودي 4-صفر الثلاثاء في الجولة الرابعة لدوري ابطال اسيا لكرة القدم، ضمن المجموعة الثانية التي شهدت فوز ذوب اهان الايراني على بونيودكور الاوزبكستاني 5-2.

وهذا اول فوز للخويا فرفع رصيده الى 5 نقاط في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن ذوب اهان الذي انفرد بالصدارة، فيما مني النصر بخسارته الاولى وتجمد رصيده عند 5 نقاط مقابل نقطتين لبونيودكور الوحيد من دون اي فوز في هذه المجموعة.

على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة، سجل الاهداف الكوري الجنوبي نام تاي-هي (49) والكونغولي الان ديوكو كالويتوكا (70) والاسباني شيكو فلوريس (82) ومحمد مونتاري (86).

واكمل النصر المباراة بعشرة لاعبين لطرد لاعبه ابراهيم غالب لحصوله عى الانذار الثاني (82).

واستحق لخويا الفوز حيث اهدر كما كبيرا من الفرص كانت كفيلة بتسجيل فوز قياسي غير مسبوق.

وتلاعب ديوكو ونام تاي هي واسماعيل محمد والتونسي يوسف المساكني بدفاع النصر خلال الشوط الاول الذي شهد عدة فرص محققة ضائعة ابرزها انفراد نام تاي هاي، رجل المباراة، بالمرمى الخالي وتسديده الكرة في القائم (34).

واكتفى النصر بفرصة وحيدة للبولندي ادريان ميرزفيسكي سددها بجوار القائم (22).

وفتح الهدف الاول لنام تاي هي من تسديدة قوية من جهة اليسار الطريق امام لخويا لتحقيق الفوز الاول حيث اندفع النصر بلا حساب وراء الهجوم بحثا عن التعادل واستغل لخويا الفرصة بعدة هجمات مرتدة ساهمت في الفوز الكبير.

ويعاني لخويا بشكل كبير هذا الموسم محليا بعد فقدانه لقب الدوري القطري، وتراجعه الى المركز الرابع بعد خسارته المفاجئة امام الوكرة الجمعة في الجولة الرابعة والعشرين والتي تهدده بالخروج من المربع وفقدانه لقبه الثاني كأس قطر التي حققها الموسم الماضي للمرة الاولى.

أهداف مباراة النصر ولخويا:

ذوب اهان وبونيودكور

في المباراة الثانية، فاز ذوب اهان الإيراني على ضيفه بونيودكور الأوزبكي 5-2 على استاد فولاد شهر في أصفهان.

وسجل دانيال اسماعيلفار (3) ووحيد محمد زاده (34) ومهدي رجب زاده (50) وكافيه رضائي (69) والبديل مرتضى تبريزي (87) أهداف ذوب اهان، في حين أحرز البديلين شاكر زواغي (78) وشاخزودبيك نورماتوف (89) هدفي بونيودكور.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأربعاء 20 نيسان/أبريل الجاري، حيث يلتقي ذوب اهان مع النصر في مسقط، وبونيودكور مع لخويا في طشقند.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته بنظام الذهاب والإياب خلال شهر أيار/مايو المقبل.

في ما يلي ترتيب المجموعة الثانية بعد الجولة الرابعة:

الفريق & & & & & لعب &فاز &تعادل &خسر &له &عليه &نقاطه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ذوب اهان & & &4 & &2 & & 2 & & - & 6 & &2 & & &8

لخويا & & & & & 4 & &1 & & 2 & & 1 & 5 & &2 & & &5

النصر & & & & &4 & &1 & & 2 & & 1 & 5 & &8 & & 5

بونيودكور & & 4 & &- & & 2 & & 2 & 5 & &9 & & &2

&