&تعرض الثلاثي الهجومي لفريق برشلونة المعروف جماهيرياً و إعلامياً بـ " MSN " &لانتقادات شديدة بعد فشله في التسجيل خلال المواجهة التي جمعته بغريمه ريال مدريد السبت المنصرم في كلاسيكو الدوري الإسباني ضمن الجولة الـ 31 من منافسات الليغا ، رغم من أن المباراة جرت على إستاد الكامب نو معقل النادي الكتالوني .

و دافع مدرب البارسا لويس انريكي بقوة عن مهاجميه الثلاثة رغم مرارة الهزيمة التي تكبدها أمام الميرنغي بهدفين لهدف .
&
وجاءت الانتقادات بعد الأداء الباهت الذي قدمه المهاجمين الثلاثة ممثلا بالأرجنتيني ليونيل ميسي و الأوروغوياني لويس سواريز و البرازيلي نيمار دا سيلفا في مباراة شهدت تألق الثلاثي الهجومي المدريدي الذي يسمى بـ " البي بي سي " بتوقيعه على هدفي الفوز.
&
وبحسب تقرير لصحيفة " ماركا " الإسبانية فان مباراة الكلاسيكو هي المباراة الرسمية الخامسة التي يفشل فيها الثلاثي الهجومي الكتالوني في التسجيل منذ انطلاقة الموسم الجاري 2015-2016 و الذي عرف توقيعهم جميعاً على &107 هدف في مختلف الاستحقاقات الرسمية المحلية و الدولية ، حيث سجل سواريز 43 هدفا و ميسي 37 هدفا و نيمار 27 هدفا.
&
هذا وخاض برشلونة هذا الموسم 53 مباراة رسمية نجح خلالها الـ " ام اس ان " في تسجيل لا يقل عن هدف واحد خلال 47 مباراة ، فيما فشل في التهديف في 6 مباريات من المباريات التي لعبها المهاجمين الثلاثة.
&
وفشل ميسي في التسجيل في مباراة الذهاب من مسابقة كأس السوبر الإسباني التي جمعت فريقه بمنافسه اتلتيك بيلباو ، لينتهي اللقاء بفوز الباسكيين برباعية نظيفة وتحقيق كاس البطولة .
&
اما المباراة الثانية التي صام خلالها الثلاثي الكتالوني عن التهديف ، فكانت ضد ملقة ضمن منافسات الأسبوع الثاني من مباريات الدوري الإسباني و التي عرفت فوز البارسا بهدف وحيد سجله المدافع البلجيكي توماس فيرمايلين .
&
ثالث مباراة صام خلالها ميسي و زميليه عن التهديف كانت ضد فريق باتي بوريسوف البيلاروسي &في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا ، والتي انتهت بفوز البارسا بثنائية نظيفة وقعها الكرواتي إيفان راكيتيتش .
&
أما المباراة الرابعة التي لم يسجل فيها الثلاثي الهجومي الأقوى في التاريخ فكانت ضد إسبانيول وذلك في دربي كتالونيا و التي انتهت بالتعادل السلبي ضمن منافسات الجولة الـ 18 من منافسات الدوري الإسباني.
&
أما المباراة الخامسة التي صام خلالها الثلاثي المرعب فكانت ضد ريال مدريد السبت المنصرم برسم الأسبوع الـ 31 من بطولة الليغا ، و التي انتهت بفوز الميرنغي بهدفين لهدف ، فيما سجل هدف برشلونة المدافع جيرارد بيكيه .
&
و من أصل خمس مباريات صام خلالها الثلاثي الهجومي القادم من أمريكا الجنوبية عن التهديف فشل معه برشلونة في الفوز بثلاث مباريات ، وهو ما يضع البارسا في موقع ضعيف كلما اخفق ميسي و سواريز و نيمار في هز الشباك لدرجة أصبح معها البارسا رهينة هذا الثلاثي و نتائجه مقيدة بأدائه.
&
شاهد الإحصائية :&
&

&

&&&

&
&