&أصبح المدرب الإيطالي انطونيو كونتي المدرب العاشر الذي يتولى الجهاز الفني بنادي تشيلسي في عهد رئيسه ومالكه الروسي الثري رومان ابراموفيتش، الذي يمتلك الفريق الإنكليزي منذ عام 2003.&

وكان تسعة مدراء فنيين قد سبق لهم التواجد في قلعة الستامفورد بريدج لتولي تدريب فريق تشيلسي، بعضهم تولى تدريب البلوز مرتين في فترتين مختلفتين.
&
وكان أول مدرب تولى تدريب تشيلسي في عهد إبراموفيتش هو الإيطالي كلاوديو رانييري الذي جاء إلى تشيلسي عام 2000 ، حيث بقي مدربًا للبلوز مع المالك الروسي موسمًا واحداً فقط ( موسم &2003-2004 ) .
&
المدرب الثاني هو البرتغالي جوزية مورينيو، الذي حل محل رانييري، واستمر مع الفريق من عام 2004 حتى شهر سبتمبر من عام 2007، حيث حقق معه إنجازات هامة، من أبرزها إحراز درع الدوري الإنكليزي الممتاز مرتين، وكأس الاتحاد، قبل ان يُقال من منصبه ثم عاد لتدريب الفريق مجدداً في صيف عام 2013، و بقي معه حتى شهر ديسمبر من عام 2015، لينجح معه في إستعادة درع الدوري مجدداً.
&
ثالث المدربين هو الإسرائيلي أفرام غرانت، الذي حل محل مورينيو لإتمام ما تبقى من موسم 2007-2008، حيث قاده لإحراز وصافة أبطال أوروبا بعد خسارته النهائي من مانشستر يونايتد بركلات الترجيح في موسكو.
&
وتعاقد بعدها تشيلسي مع المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري ليكون رابع مدرب في عهد الرئيس أبراموفيتش، حيث استمر في مهمته لعدة أشهر قبل ان يستقيل من منصبه بسبب تواضع النتائج.
&
كما اختير الهولندي غوس هيدينك لخلافة سكولاري، كخامس مدرب يتولى الإشراف على الجهاز الفني للبلوز مرتين كمدرب موقت لإتمام ما تبقى من منافسات موسم 2008-2009 بدلاً من سكولاري، &ثم الموسم الحالي 2015-2016 بدلاً من مورينيو .
&
المدرب السادس هو الإيطالي كارلو انشيلوتي الذي انتدب من قبل البلوز صيف عام 2009، واستمر في عمله لغاية عام 2011 ، حيث قاده للتتويج بلقب البريميرليغ عام 2010 قبل ان يُقال من عمله.
&
وحل محل انشيلوتي البرتغالي أندريه فيلاش-بواش صيف عام 2011&، ولم ينهِ الموسم ليغادر من منصبه في شهر مارس من عام 2012.
&
واختارت إدارة تشيلسي إيطاليا آخر هو روبيرتو دي ماتيو كمدرب موقت حل محل بواش ليكون المدرب الثامن الذي يعمل تحت أمرة الثري الروسي، وينجح في قيادة البلوز لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا عام 2012 قبل ان يُقال من منصبه في نهاية نفس العام.
&
كما اختير لخلافة دي ماتيو الإسباني رافائيل بينيتيز كتاسع مدرب للبلوز، ليبقى معه حتى نهاية موسم 2012-2013 ، حيث نجح معه في الظفر بلقب الدوري الأوروبي.
&
وسيكون انتونيو كونتي المدرب العاشر على رأس الجهاز الفني للبلوز خلال ملكية الروسي رومان ابراموفيتش، كما انه المدرب الإيطالي الخامس في تاريخ النادي بعد أنشيلوتي ورانييري ودي ماتيو، وقبلهم كان جانلوكا فيالي أول ايطالي يتولى تدريبه عام 1998 عندما كان لاعبًا ومدربًا في نفس الوقت بعدما حل محل الهولندي رود خوليت.