هاجم اللاعب البرازيلي فيليبي لويس ظهير أيسر اتلتيكو مدريد، الطاقم التحكيمي الذي أدار مباراة فريقه أمام برشلونة في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، مشيرا إلى أن برشلونة محمي من قبل الحكام وأن ذلك يضر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وقلب برشلونة حامل اللقب الطاولة على ضيفه ومواطنه أتلتيكو مدريد على ملعب "كامب نو"، حيث افتتح فرناندو توريس التسجيل لأتلتيكو منتصف الشوط الاول قبل أن يطرد بعد عشر دقائق، ما سهل على برشلونة رحلة التعويض وتسجيل هدفين في الشوط الثاني عبر سواريز.

واتخذت المباراة منعطفا هاما بنيل توريس بطاقة حمراء من الحكم الالماني فليكس بريش، لركله سيرجيو بوسكيتس من الخلف، فاضطر اتلتيكو خوض نحو ساعة بنقص عددي.

وقال اللاعب البرازيلي فيليبي لويس في تصريحات صحفية بعد المباراة: "نحن بدأنا المباراة بشكل جيد حتى تعرض توريس لطرد ظالم الامر الذي قلب الامور رأساً على عقب، حينها عرفنا ما يمكن أن يحدث".

وأضاف "أعلم أنني تدخلت بقوة ضد ميسي في الدوري، ولكني أعتقد أن برشلونة محمي من الحكام، نحن نعاقب بأقصى قدر من الصرامة وهذا يضر الاتحاد الأوروبي أيضا".

"كنا متفوقون جدا في بداية المباراة قبل طرد توريس، ورغم الخسارة لا زال هناك أمل، المباراة القادمة ستكون مع عدد أقل من الخيارات، لأننا سوف نفتقد إلى خدمات توريس، ومن الصعب القتال ضد التيار".

وعن تغاضي الحكم عن طرد مهاجم برشلونة لويس سواريز الذي اعتدى عليه في الشوط الثاني، قال فيليبي لويس: "ربما يُقال أنَّ طرد زميلي كان صحيحاً، لكن هل لي أن أعلم ما الذي يتوجب على لاعب برشلونة أن يقوم به ليُطرد؟!".

وختم المدافع البرازيلي تصريحاته بالرد على تصريحات المدير الرياضي لبرشلونة روبيرت فيرنانديز الذي قال فيها إن حكم المباراة أضر بالفريقين، حيث قال: "في حقيقة الأمر، يجب أن نسأل روربيرت فيرنانديز أي مباراة تلك التي كان يُتابعها ؟ هل هي مباراتنا حقاً؟".