ذكرت وسائل الاعلام البرازيلية الاربعاء ان اتحاد بلادها لكرة القدم قرر ان مدرب المنتخب الاول كارلوس دونغا سيقود المنتخب الاولمبي في دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو في اب/اغسطس في حال حقق السيليساو نتائج جيدة في كوبا اميركا المقررة في الولايات المتحدة في حزيران/يونيو.

واستقبل دونغا&الثلاثاء من قبل مجلس ادارة الاتحاد البرازيلي الذي جدد دعمه له مع الضغط عليه بعد تعادلين مخيبين في تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 (امام ضيفته الاوروغواي ومضيفته البارغواي بنتيجة واحدة 2-2)، اديا الى تراجعه الى المركز السادس في الترتيب بعد 6 جولات.

وتتاهل الى المونديال المنتخبات الاربع الاولى في تصفيات اميركا الجنوبية التي تشارك فيها 10 منتخبات، فيما يخوض صاحب المركز الخامس ملحقا مع بطل اوقيانيا. وتملك البرازيل 9 نقاط بفارق 4 نقاط خلف الاوروغواي والاكوادور المتصدرتين.

وكان مقررا ان يقود دونغا المنتخب الاولمبي في دورة الالعاب الاولمبية المقررة في ريو دي جانيرو من 4 الى 20 اب/اغسطس خلفا للمدرب الحالي روجيريو ميكالي الذي سيصبح مساعدا له في العرس الاولمبي.

ولكن في حال فشل السيليساو في مئوية كوبا اميركا المقررة في الولايات المتحدة من 3 الى 26 حزيران/يونيو المقبل، فان الاتحاد البرازيلي سيترك ماكالي في منصبه.

يذكر ان اللقب الاولمبي هو الوحيد الذي ينقص كرة القدم البرازيلية.

وبحسب وسائل الاعلام المحلية، فان الاتحاد البرازيلي لا يملك حاليا خطة بديلة لتعويض دونغا بعد رفض مدرب كورينثيانز تيتي استلام المهمة وهو الذي كان مرشحا من قبله.

كما ذكرت وسائل الاعلام البرازيلية ان ماركو بولو دل نيرو كان حاضرا في اجتماع اليوم.

يذكر ان دل نيرو تخلى مؤقتا عن منصبه رئيسا للاتحاد البرازيلي في كانون الثاني/يناير الماضي عقب فتح تحقيق بحقه من قبل القضاء الاميركي ولجنة الاخلاق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم في اطار فضائح الفساد التي هزت الربيع الماضي الفيفا وخصوصا اتحادات اميركا الجنوبية.

وحاولت وطالة فرانس برس الاتصال بالاتحاد البرازيلي ظهر اليوم دون جدوى.