سحبت الاربعاء في كوالالمبور قرعة الملحق المؤهل الى الدور الثالث الاخير من تصفيات كأس اسيا لكرة القدم المقررة نهائياتها في الامارات عام 2019.
&
وتشارك في الملحق المنتخبات التي احتلت المراكز الاخيرة في مجموعاتها في الدور الثاني من التصفيات المشتركة للتأهل الى الدور الثالث من مونديال 2018 في روسيا ونهائيات كأس اسيا مباشرة، فضلا عن اربعة منتخبات حلت في المركز قبل الاخير.
&
وينقسم الملحق الى دورين تتأهل بعدهما ثمانية منتخبات الى الدور الثالث من التصفيات حيث تنتظر المنتخبات الاخرى.
&
واسفر الدور الثاني من التصفيات عن تأهل 12 منتخبا (من ضمنها منتخب الامارات الذي يشارك حكما بصفته المضيف)، وستتنافس المنتخبات الاخرى في الدور الثالث على 12 بطاقة اخرى، اذ ارتفع عدد المنتخبات المشاركة في نسخة 2019 الى 24 متنخبا.
&
وأوقعت قرعة ملحق ماليزيا في مواجهة جديدة مع تيمور الشرقية.
&
وكانت ماليزيا تواجهت مع تيمور الشرقية ضمن المجموعة الأولى من التصفيات المشتركة، وقد تعادلتا 1-1 في كوالالمبور قبل أن تفوز ماليزيا 1-صفر في ديلي.
&
في المقابل، لعبت طاجيكستان مع بنغلادش ضمن المجموعة الثانية من التصفيات المشتركة، فتعادلتا 1-1 في دكا ثم فازت طاجيكستان 5-صفر في دوشانبي.
&
وفي باقي مباريات الدور الأول من الملحق، تلتقي اليمن مع لاوس، وتايوان مع كمبوديا ولاوس مع الهند.
&
وتتأهل المنتخبات الخمسة الفائزة في الدور الأول من الملحق مباشرة إلى الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا.
&
أما المنتخبات الخاسرة فإنها تنضم إلى بوتان لخوض الدور الثاني من الملحق، والذي يضم ستة منتخبات تتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات.
&
وتقام مباريات الدور الأول من الملحق في 2 و7 حزيران/يونيو المقبل، في حين تقام مباريات الدور الثاني في 6 أيلول/سبتمبر و11 تشرين الأول/أكتوبر.
&
وهنا القرعة:
&
- الدور الاول من الملحق
&
(1) تايوان - كمبوديا
&
(2) المالديف - اليمن
&
(3) طاجيكستان - بنغلادش
&
(4) ماليزيا - تيمور الشرقية
&
(5) لاوس - الهند
&
- الدور الثاني من الملحق
&
الخاسر من الدور الأول (2) - الخاسر من الدور الأول (5)
&
الخاسر من الدور الأول (3) - بوتان
&
الخاسر من الدور الأول (4) - الخاسر من الدور الأول (1)