يقترب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي من ضم الموهبة الهولندية الصاعدة " تاهيث تشونغ"، حيث بلغت المفاوضات مع نادي &فينوورد روتردام الهولندي مرحلة متقدمة لحسم صفقة تحويل اللاعب البالغ من العمر 16 عاماً فقط.

ويراقب مانشستر يونايتد اللاعب تاهيث تشونغ، منذ عدة أشهر، بتوصية من مدير أكاديمية النادي الإنكليزي، نيكي بات، وكان يتطلع لإتمام الصفقة خلال سوق الانتقالات الشتوية الماضية.

لكن اللاعب فضل الاستمرار مع فريق شباب فينوورد ومن ثم الصعود للعب مع الفريق الأول للنادي خوفاً من الجلوس على دكة بدلاء مانشستر يونايتد أو الاكتفاء باللعب ضمن فريق الرديف لذات النادي الإنكليزي.

وقد تغير كل شيء بالنسبة للاعب الهولندي الشاب بعد علمه بتصعيد المدرب لويس فان غال للفريق الأول &لعدد من اللاعبين الشبان على غرار ماركوس راشفورد وجاكسون وتيموثي فوسو منساه .

وينشط تاهيت تشونغ ضمن منتخب هولندا تحت 17 عامًا، ويميل للعب في مركز صانع الألعاب أو كجناح أيسر، وهو المركز الذي يعاني فيه مانشستر يونايتد بسبب تذبذب مستوى ديباي وكثرة إصابات آشلي يونغ.

وولد تاهيت تشونغ في جزيرة "كاوراكاو" الواقعة في البحر الكاريبي، وانتقل بعدها بعشرة أعوام إلى هولندا، حيث انضم لأكاديمية فينورد روتردام.

وينافس مانشستر يونايتد على الظفر بخدمات تاهيث تشونغ، ناديان انكليزيان آخران، ويتعلق الأمر بآرسنال و تشيلسي.