تبدو فرصة الميناء مؤاتية لتعزيز آماله في المنافسة عندما يستضيف بغداد الجمعة في اطار المرحلة الثالثة من الدور النهائي لبطولة العراق في كرة القدم.

ويحتاج صاحب الارض والجمهور لثلاث نقاط ثمينة تبدو فرصة انتزاعها متاحة أمامه من اجل الإبقاء على حظوظه في المنافسات التي ينتظر فيها اختبارات صعبة جدا خارج ملعبه في الجولات المقبلة.

يحتل الميناء المركز الرابع بثلاث نقاط من فوزه على الجوية 1-صفر في المرحلة الاولى، قبل تعثره امام النفط 2-3 في المرحلة الماضية.

من جهته، يسعى بغداد للخروج بنتيجة جيدة وتأكيد استحقاقه في التواجد في الدور النهائي للمسابقة على اقل تقدير على الرغم من ابتعاده عن المنافسات بعد خسارتين متتاليتين من نفط الوسط والزوراء.

وتشهد المرحلة الثالثة مواجهة مرتقبة ستجمع قطبي العاصمة الزوراء والطلبة وهما يلتقيان السبت في واحدة من اهم لقاءات الطرفين وكلاهما يسعيان لتخطي عقبة هذه الجولة، فالفوز فيها يعني المضي صوب المنافسة على اللقب.

ويحتفظ الزوراء برصيد اربع نقاط في المركز الثاني مقابل ثلاث نقاط لمنافسه الطلبة خامس الترتيب بفارق الاهداف خلف خلف الميناء.

ويحاول الجوية انقاذ مشواره وان كان متأخرا بعد خسارتين قاسيتين امام الميناء والطلبة عندما يلتقي النفط الاثنين المقبل في مواجهة منتظرة للأول يمتلك فيها ارجحية واضحة لحسمها طالما سيرمي بكل ثقله فيها كما يتوقع، لكونها الفرصة الاخيرة لمسيرته في هذا الدور.

ويحل نفط الوسط حامل اللقب ضيفا على الشرطة بالعاصمة في قمة نارية تعني الكثير للأول في مشوار حملة الدفاع عن لقبه، وكذلك الحال ذاته لمنافسه ومدربه راضي شنيشل الذي اختير لقيادة المنتخب العراقي.