بلغ بايرن ميونيخ حامل اللقب المباراة النهائية من مسابقة كأس المانيا لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه فيردر بريمن 2-صفر في نصف النهائي .

على ملعب اليانتس ارينا وامام 75 الف متفرج، بلغ الفريق البافاري اول نهائي في رحلة البحث الطويلة عن احراز الثلاثية في موسمه الاخير مع مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا الذي قرر الانتقال الصيف المقبل الى الدوري الانكليزي من اجل الاشراف على مانشستر سيتي.

ويريد غوارديولا احراز ثلاثية الدوري والكأس ولاول مرة مسابقة دوري ابطال اوروبا في موسمه الثالث الاخير حيث وصل الى نصف النهائي وسيواجه اتلتيكو مدريد الاسباني ذهابا وايابا.

ويتصدر بايرن ميونيخ الدوري المحلي برصيد 78 نقطة بفارق 7 نقاط عن بوروسيا دورتموند اقرب منافسيه والذي يلتقي هرتا برلين الاربعاء في المباراة الثانية من نصف نهائي الكأس.

واحرز بايرن ميونيخ مسابقة الكأس المحلية 17 مرة (رقم قياسي) من اصل 20 مباراة نهائية حتى الان.

وافتتح بايرن ميونيخ التسجيل بعد مرور نحو نصف ساعة عندما نفذ الاسباني تشابي الونسو ركلة ركنية تطاول لها العملاق توماس مولر غير المراقب وتابعها برأسه في الارض واستقرت في سقف الزاوية اليمنى (30).

وفي الشوط الثاني، سجل النمسوي دافيد الابا خطأ في مرمى فريقه، لكن الحكم احتسب خطأ ضد احد لاعبي فيردر بريمن قام بمضايقته عند ابعاد الكرة (62).

وحسم مولر النتيجة بتسجيله هدف الاطمئنان من ركلة جزاء حصل عليها التشيلي ارتورو فيدال بعد 3 دقائق من نزوله بدلا من الفرنسي كينغسلي كومان اثر مضايقته وعرقلته من قبل يانسك شترنبيرغ (71).

واختتم فيردر بريمن اللقاء بتوجيه التحية لمنافسه، فيما حيا الطرفان طويلا الجمهور الذي ملأ مدرجات الملعب.

ويلعب غدا في نصف النهائي هرتا برلين مع بوروسيا دورتموند.

 

شاهد أهداف مباراة بايرن ميونيخ وفيردر بريمن