يبدأ الاهلي رحلة جمع النقاط الاربع التي تفصله عن الفوز باللقب السابع في تاريخه عندما يحل ضيفا على النصر الثالث الاحد في موقعة صعبة ضمن المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويلعب الجمعة في افتتاح المرحلة الشباب مع الامارات ، والوحدة مع الوصل ، والسبت دبا الفجيرة مع الظفرة ،وبني ياس مع الشارقة، والاحد العين مع الشعب، والجزيرة مع الفجيرة.

ويتصدر الاهلي الترتيب برصيد 59 نقطة بفارق ست نقاط عن العين الثاني ، لذلك يكفيه حصد اربع نقاط من مبارياته الثلاث المتبقية ليتوج بطلا .

وستكون مهمة الاهلي صعبة للغاية في مواجهة النصر صاحب 37 نقطة والساعي بقوة للحفاظ على المركز الثالث الذي يضمن له المشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل.

ويسعى الاهلي لتجنب الخسارة وحصد ولو نقطة التعادل التي تعد امرا جيدا بالنسبة له، ولا سيما انه يخوض اخر مباراتين على ارضه امام بني ياس والشعب على التوالي.

وحقق الاهلي الفوز في اخر سبع مباريات مؤكدا سعيه للصعود الى منصة التتويج التي ستكون خاصة هذه المرة لمدربه الروماني كوزمين اورلاريو، حيث ستكون الرابعة له بعد لقبين مع العين عامي 2012 و2013 ولقب مع الاهلي في 2014.

وتنطلق قوة الاهلي من تشكيلته التي تضم ثمانية لاعبين دوليين، اما النصر فيعتمد كليا على الرباعي الاجنبي المؤلف من البرازيلي نيلمار والفرنسي كيمبو ايكوكو والبوركينابي جوناثان بيتروبيا والتشيلي لويس خيمنيز.

ويخوض العين الثاني مباراة سهلة امام الشعب الاخير (6 نقاط) ويأمل ان يقدم له النصر هدية حتى يبقي على اماله الضئيلة في الحفاظ على لقبه.

وستكون مباراة الوحدة وضيفه الوصل في الواجهة كونهما يملكان نفس الرصيد (36 نقطة) ولا يتحملان اي تعثر في اطار منافستهما للنصر على المركز الثالث.

ولا يريد الفريقان التفريط بالمزيد من النقاط حيث عجز الوصل عن الفوز في اخر 4 مباريات بعد خسارة وثلاثة تعادلات، وتعثر الوحدة في اخر مرحلتين بالتعادل مع الامارات صفر-صفر قبل السقوط امام الظفرة 1-2.

وتبدو المباريات الاخرى تحصيل حاصل بعد هبوط الشعب الى الدرجة الثانية واقتراب الفجيرة الثالث عشر وصاحب 20 نقطة من مرافقته.

ويحل الفجيرة ضيفا على الجزيرة السابع ( 31 نقطة) وخسارته ستعني عودته الى الدرجة الثانية بعد عامين من صعوده .

ويلعب بني ياس التاسع( 29 نقطة) مع الشارقة الثاني عشر (26 نقطة)، ودبا الفجيرة العاشر(28 نقطة) مع الظفرة الثامن (30 نقطة).