تواصلت معاناة مرسيليا الذي فشل في تحقيق اي فوز في مبارياته الـ15 الاخيرة بين جمهوره بتعادله مع نانت 1-1 الاحد على "ستاد فيلودروم" في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ولم يذق مرسيليا الذي خاض مباراته مع نانت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 56 بعد طرد لاعب وسطه التوغولي اليكسيس روماو، طعم الفوز في معقله منذ 13 ايلول/سبتمبر الماضي حين تغلب على باستيا 4-1 كما انه لم يفز بين جماهيره سوى مرتين من اصل 18 مباراة.

كما ان معاناة مرسيليا الذي كان يخوض مباراته الاولى بقيادة مساعد المدرب فرانك باسي بعد اقالة الاسباني ميتشيل، غير محصورة بملعبه فقط اذ انه لم يذق طعم الفوز بالمجمل في المراحل الـ11 الاخيرة وتحديدا منذ تغلبه على مضيفه مونبلييه (1-صفر) في الثاني من شباط/فبراير الماضي، ليتقهقر في المركز الخامس عشر برصيد 41 نقطة، فيما اصبح رصيد نانت الذي لم يذق بدوره طعم الفوز للمرحلة الخامسة على التوالي، 45 نقطة في المركز العاشر موقتا.

 دي زكريان يخوض مبارياته الاخيرة مع نانت

وكان نانت البادىء بالتسجيل في مباراة خاضها الفريقان امام مدرجات نصف ممتلئة بسبب امتعاض جمهور مرسيليا من نتائج فريقه، في الدقيقة 31 بهدية من المدافع الكاميروني نيكولاس نكولو الذي حول الكرة بظهره في شباك فريقه، لكن فلوريان توفان انقذ نقطة للفريق المتوسطي بادراكه التعادل في الدقيقة 49.

وبعد المباراة، اعلن المدرب الارميني لنانت ميشيل در زكريان بانه سيترك الفريق في نهاية الموسم بعد ان اشرف عليه منذ 2012، علما بان "لي كاناري" كان اول فريق احترافي له كلاعب حيث دافع عن الوانه من 1979 حتى 1988 قبل ان يعود اليه كمدرب لموسم واحد 2007-2008 من اجل اعادته الى دوري الاضواء ثم كرر الامر عام 2012 عندما عاد للاشراف عليه وقيادته مجددا الى الدرجة الاولى.

وبرر در زكريان قراره بعدم تمديد عقده الذي ينتهي في اواخر الموسم بـ"عدم رغبتي في العمل مع السيد كيتا"، اي رئيس النادي رجل الاعمال البولندي فالديمار كيتا.

 موناكو يفشل في استعادة المركز الثاني

وفشل موناكو في استعادة المركز الثاني من ليون بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه رين 1-1.

وتقدم موناكو بهدف لاعب الوسط البرتغالي هيلدر كوستا في الدقيقة 14، لكن رين ادرك التعادل عبر العاجي جيوفاني سيو في الدقيقة 80.

وتراجع موناكو الى المركز الثالث برصيد 59 نقطة بفارق الاهداف خلف ليون الذي كان تغلب على مضيفه تولوز 3-2 امس السبت.

 نولان رو يهدي سانت اتيان الفوز مجدداً

وعلى "ستاد جوفري غيشار"، انتظر سانت اتيان وللمباراة الثالثة على التوالي حتى يحسم النقاط الثلاث وهذه المرة على حساب ضيفه لوريان 2-صفر بفضل ثنائية من نولان رو (76 و2+90).

وهذه المباراة الثانية على التوالي التي يحقق فيها سانت اتيان الفوز بفضل رو الذي سجل هدف المرحلة السابقة ضد باستيا (1-صفر) في ربع الساعة الاخير.

والمهم بالنسبة لسانت اتيان انه حقق فوزه الخامس على التوالي ليبقى في دائرة الصراع على التأهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا لانه يحتل المركز الخامس بفارق الاهداف خلف نيس السادس وبفارق نقطتين فقط عن ليون وموناكو صاحب المركز الثالث الاخير المؤهل الى المسابقة القارية الام.

غازيليك اجاكسيو وباستيا

وخرج غازيليك اجاكسيو من منطقة الهبوط بفوزه الثامن هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه باستيا بثلاثة اهداف للمغربي خالد بوطيب (20) وغريغوري بوجول (37) والتونسي محمد العربي (63 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين لاكسيل نغاندو (9) ويانيك كاهوزاك (76).

ورفع غازيليك اجاكسيو رصيده الى 37 نقطة في المركز السابع عشر بفارق نقطة فقط امام رينس الثامن عشر الذي خسر الجمعة امام نيس (صفر-2).

مونبلييه وتروا

وعمق مونبلييه جراح ضيفه تروا الذي تأكد هبوطه الى الدرجة الثانية، بالفوز عليه باربعة اهداف لجيروم روسيلون (13) وماتيو سونييه (27) وجوناس مارتان (34) والسنغالي سليمان كامارا (55)، مقابل هدف لستيفان داربيون (20) وذلك رغم اضطراره الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 41 بعد طرد المدافع البرازيلي فيتورينو هيلتون.

غانغان وكاين

وتعادل غانغان مع ضيفه كاين بهدف لجيريمي سوربون (82) مقابل هدف لروني رودولان (30) في مباراة اكملها الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد تيبو جيريس (79) من اصحاب الارض ونيكولاس سوب (90) من الضيوف.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 86 نقطة من 34 مباراة

----------------------------

2- ليون 59 من 35

3- موناكو 59 من 35

4- نيس 57 من 35

5- سانت اتيان 57 من 35