بات سان انتونيو سبيرز وكليفلاند كافالييرز الاحد اول المتأهلين الى الدور نصف النهائي للمنطقة الغربية والشرقية على التوالي في الدوري الاميركي للمحترفين بكرة السلة.

في المنطقة الغربية، حسم سان انتونيو تأهله بفوزه على ممفيس غريزلير 116-95 في المباراة الرابعة بينهما في الدور الاول من البلاي اوف.

وحقق سان انتونيو سبيرز العلامة الكاملة في مواجهته لغريزلير الذي عانى الامرين بسبب الاصابات الكثيرة التي ضربت صفوفه ابرزها لعملاقه الاسباني مارك غاسول.

ويلتقي سبيرز في الدور المقبل مع اوكلاهوما سيتي ثاندر او دالاس مافريكس، ويتقدم الاول بثلاثة انتصارات مقابل هزيمة واحدة.

يذكر ان الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في 4 من 7 مباريات يتأهل الى الدور التالي.

ووجد سان انتونيو سبيرز الذي حقق افضل موسم عادي في تاريخه (67 فوزا و15 خسارة) صعوبة في الشوط الاول ومقاومة من غريزلير حيث انهاه في صالحه بفارق سلة واحدة (47-45)، قبل ان ينتفض في الربع الثالث ويوسع الفارق الذي وصل الى 13 نقطة (66-53) بفضل صانع العابه الفرنسي توني باركر صاحب 16 نقطة في 21 دقيقة وكاوهي ليونارد (21 نقطة) ولاماركوس الدريدج (15 نقطة و10 متابعات).

وكان لانس ستيفنسون ابرز المسجلين لممفيس ب26 نقطة.

وبعد حسم النتيجة، لجأ المدرب غريغ بوبوفيتش الذي قاد سبيرز الى نصف نهائي المنطقة الغربية للمرة الخامسة عشرة منذ 1996، الى اراحة عناصره الاساسية.

وتوقفت المباراة نحو 20 دقيقة في الشوط الثاني بسبب انقطاع في التيار الكهربائي.

وكان سان انتونيو تفوق بسهولة ايضا في المباريات الثلاث الاولى وحسمها 106-74 و94-68 و96-87.

انتكاسة جديدة لكوري

خطا غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب خطوة اضافية نحو الدور الثاني (نصف نهائي المنطقة الغربية) بتقدمه على على هيوستن روكتس 3-1 اثر تغلبه عليه 121-94 في المباراة الرابعة.

لكن ستيفان كوري نجم ووريرز تعرض مجددا الى الاصابة في الربع الثاني حين انزلق ووقع على ركبته اليمنى، ولم يكمل بعدها المباراة برغم عملية الاحماء قبل انطلاق الربع الثالث.

وقال مدرب الفريق ستيف كير "لا نعرف شيئا الان، يجب انتظار نتيجة صورة الاشعة المغنطيسية الاثنين. هذا مؤسف فعلا لاننا نواجه المشكلة مجددا، ونأمل ان لا تكون الاصابة خطيرة".

واضاف "ستيف اراد اللعب، ولكننا قررنا مع الجهاز الطبي ان من مصلحته ومن مصلحة الفريق ان لا يكمل المباراة".

وكان كوري تعرض الى التواء في الكاحل الايمن في الربع الثاني من المباراة الاولى ضد هيوستن وخضع الى الفحوص الطبية ايضا وغاب عن المباراتين الثانية والثالثة.

وبرز في صفوف ووريرز، برغم اصابة كوري الذي اكتفى ب6 نقاط و7 متابعات، كل من كلاي تومبسون (23 نقطة) واندري ايغودالا (22 نقطة) ودرايموند غارين (18 نقطة مع 8 متابعات و6 تمريرات حاسمة)، في حين سجل لهيوستن كل من دوايت هوارد (19 نقطة و15 متابعة) وجيمس هاردين (18 نقطة و7 متابعات و10 تمريرات حاسمة) ومايكل بيسلي (17 نقطة).

يذكر ان الفريقين التقيا في البلاي اوف العام الماضي وتحديدا في نهائي المنطقة الغربية وتفوق غولدن ستايت بسهولة 4-1 قبل ان يحرز اول القابه في اول موسم بقيادة النجم السابق ستيف كير.

وكان كوري قاد فريقه الى تحطيم الرقم القياسي لعدد الانتصارات في الدور العادي من الموسم وهو 73 فوزا في 82 مباراة.

وكان شيكاغو بولز بقيادة الاسطورة مايكل جوردان يحمل الرقم القياسي السابق برصيد 72 فوزا في موسم 1995-1996.

تأهل كليفلاند

من جهته، تأهل كليفلاند كافالييرز ايضا الى الدور الثاني من البلاي اوف (نصف نهائي المنطقة الشرقية) بعد ان تقدم على ديترويت بيستونز 4-صفر بفوزه عليه في المباراة الرابعة 100-98.

ويقدم كليفلاند عروضا قوية هذا الموسم وأظهر تصميما واضحا على مواصلة مشواره لاحراز اللقب الاول في تاريخه فلم يتح الفرصة لديترويت لاقلاقه في الدور الاول بعد اربعة انتصارات متتالية 106-101 و107-90 و101-91 و100-98.

ولعب نجم كليفلاند ليبرون جيمس الملقب ب"الملك" دورا بارزا في انتصارات فريقه وسجل 22 نقطة مع 11 متابعة و6 تمريرات حاسمة في المباراة الرابعة التي تعملق فيها زميله كايري ايرفينغ بتسجيله 31 نقطة منها ثلاثية من منتصف الملعب تقريبا في الثانية الاخيرة من الربع الثالث.

وسجل لديترويت كل من ماركوس موريس (24 نقطة) وتوبياس هاريس (23 نقطة مع 13 متابعة) واندري دروموند (17 نقطة مع 11 متابعة).

ويلتقي كليفلاند في الدور الثاني اتلانتا هوكس او بوسطن سلتيكس.

وفاز بوسطن على اتلانتا 104-95 بعد التمديد في المباراة الرابعة ليتعادلا 2-2.

ويأتي فوز بوسطن برغم تألق نجم اتلانتا بول ميلسايب الذي سجل 45 نقطة مع 13 متابعة و3 تمريرات حاسمة.

وسجل لبوسطن ايساياه توماس (28 نقطة) وماركوس سمارت (20 نقطة).