تنتظر الاهلي المتصدر مهمة سهلة نظريا أمام حرس الحدود على ملعب المكس في الإسكندرية، فيما سيكون الزمالك على موعد مع مهمة صعبة حينما يستضيف طلائع الجيش على ملعب بتروسبورت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

على ملعب المكس الأربعاء المقبل، يحل الأهلي (56 نقطة) ضيفا ثقيلا على حرس الحدود صاحب المركز قبل الاخير (9 نقاط) في مباراة سهلة يأمل من خلالها الحفاظ على مسيرة الانتصارات المحلية والمضي قدما نحو خطوة جديدة لاستعادة اللقب الذي فقده الموسم الماضي لحساب غريمه التقليدي الزمالك الذي يتخلف عنه بفارق 11 نقطة.

ويفتقد الاهلي لجهود نجومه رمضان صبحي وصبري رحيل واحمد حجازي للإيقاف، واحمد الشيخ للإصابة، بينما لم يتحدد موقف رامي ربيعة من المشاركة بسبب اصابته بنزلة برد، وهو ما سيتسبب في تغييرات عديدة على تشكيلة الفريق المعتادة في المباريات الماضية، حيث من المنتظر ان يلعب شريف اكرامي وسعد الدين سمير ورامي ربيعة (محمد نجيب) وحسين السيد واحمد فتحي وحسام عاشور وحسام غالي وعبد الله السعيد ووليد سليمان ومؤمن زكريا والغابوني مالك ايفونا.

وحذر المدير الفني للأهلي الهولندي مارتن يول اللاعبين من الاستهانة بالفريق المنافس، مشيرا الى ان نتائجه في الدوري وحلوله في المركز قبل الاخير لا يعني انه فريق يسهل الفوز عليه، وهو ما وضح خلال مباراته الماضية امام الزمالك الذي تغلب عليه بصعوبة.

وأكد يول أن غياب بعض اللاعبين مثل صبحي وحجازي ورحيل لن يسبب أي مشكلة للجهاز الفنى خصوصا وأنه يمتلك البدائل وكل لاعبي الفريق على مستوى واحد ولا يوجد لاعب بديل وآخر أساسي.

وأوضح يول أنه شاهد أكثر من مباراة لفريق حرس الحدود قبل تأجيل مباراتهما في الكاس التي كان من المقرر اقامتها السبت الماضي، مؤكدا على أن الحرس من الفرق الجيدة التى تطور مستواها في الفترة الأخيرة وهو ما يزيد من صعوبة المباراة.

وعلى ملعب بتروسبورت، سيكون الزمالك حامل اللقب (45 نقطة) على موعد مع مهمة صعبة لمواصلة الانتصارات حينما يستضيف طلائع الجيش الثاني عشر (29 نقكة) الثلاثاء المقبل.

ويدخل الزمالك المباراة في حالة فنية غير مستقرة بعد التغييرات التي اجرتها الادارة على الجهاز الفني بقيادة الاسكتلندي اليكس ماكليش برحيل الثنائي فرانك نوتال وموسى الحبشي، وحل مكانهما محمد حلمي ومحمد صلاح، وبات عبد الحليم علي مدربا عاما وجمال عبد الحميد مديرا للكرة وإسماعيل يوسف رئيسا لقطاع الكرة.

ويدرك ماكليش ان مواجهة طلائع الجيش ستكون نقطة فاصلة في مشواره التدريبي، خاصة ان التدخلات في جهازه الفني كانت بهدف اجباره على الرحيل. ويأمل ماكليش في الحصول على نقاط المباراة، اذا ما اراد الابقاء على حظوظه في الحفاظ على اللقب في ظل اتساع الفارق الى 11 نقطة.

ويفتقد الزمالك للعديد من نجومه اهمهم الحارس احمد الشناوي وايمن حفني واحمد دويدار وعمر جابر للإصابة، وباسم مرسي للإيقاف.

وسيخوض ماكليش المباراة بقوته الضاربة حيث سيلعب محمود جنش وحازم امام وحمادة طلبة والبوركينابي محمد كوفي وعلي جبر وطارق حامد وأحمد توفيق معروف يوسف واحمد حمودي ومحمود كهربا والزامبي ايمانول مايوكا.

على الجانب الأخر يأمل المدير الفني للطلائع طارق يحيي تكرار فوزه في مباراة الاياب بعدما فاز 3-2 ذهابا، مشيرا الى ثقته في امكانات لاعبيه على تحقيق الفوز وتحسين موقفهم في جدول الترتيب.

وتنطلق المرحلة غدا الأحد بمواجهة الداخلية السابع (38 نقطة) مع مصر المقاصة الثامن (36 نقطة)، وأسوان الرابع عشر (29 نقطة) مع المصري البورسعيدي الخامس (41 نقطة)، والمقاولون العرب الخامس عشر (27 نقطة) مع إنبي الثالث عشر (29 نقطة).

ويلعب الثلاثاء ايضا الاتحاد السكندري الحادي عشر (31 نقطة) مع غزل المحلة صاحب المركز الاخير (9 نقاط)، والاربعاء ايضا وادي دجلة السادس (39 نقطة) مع سموحة الرابع (41 نقطة)، والإسماعيلي الثالث (41 نقطة) مع بتروجيت العاشر (35 نقطة)، والانتاج الحربي التاسع (36 نقطة) مع إتحاد الشرطة السادس عشر (17 نقطة).