اقيم في منطقة بابولنا بالمجر، حفل افتتاح بطولة بابولنا للقدرة التي يرعاها مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية و تتضمن ثلاثة سباقات 160 و 120 و 80 كم ..&

&و حضر الافتتاح &لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان منصوربن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل "إيفهرا" رئيسة لجنة السباقات النسائية والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية "إفهار" و عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية وعبدالرحمن الرميثي المسؤول عن قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة وعدد من المسؤولين والإعلاميين والمهتمين بسباقات الخيول.
&
وشهدت مدينة بابولنا التي تربطها علاقة وثيقة مع الخيول العربية تواجد عدد كبير من ملاك الخيول من فرنسا وبولندا والنمسا والتشيك ورومانيا وكرواتيا وبلغاريا وسلوفاكيا وصربيا، إلى جانب الصين، حيث أعرب جميع الحضور عن سعادتهم بالحدث الذي يقام تحت رعاية مهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية.
&
و قد أعرب عدنان سلطان النعيمي عن سعادته بالحفاوة الكبيرة للحدث في المجر،وقال إن هذه المنطقة تتميز بوجود سلالة خاصة من الخيول العربية الأصيلة، والتي أثبتت قوتها على التحمل لمسافات طويلة في سباقات القدرة، مشيراً إلى أنهم يولون اهتماماً كبيراً بالخيول المشاركة في سباقات القدرة بالمجر التي يرعاها مهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.
&
في السياق ذاته، أكدت لارا صوايا ، أن سباق القدرة في المجر هو الأول لهم، ويعد إضافة جديدة إلى جانب مجموعة من السباقات الأخرى التي تقام في مختلف الدول الأوروبية ودول العالم الأخرى، نظراً لما حققه مهرجان منصوربن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة، من سمعة متميزة كبيرة على خارطة عالم الفروسية.
&
وأضافت صوايا أن مهرجان القدرة في المجر، يقام وسط فترة مزدحمة بفعاليات الخيل، حيث يشارك مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية في معرض الكتاب السنوي بالعاصمة أبوظبي، فضلاً عن مشاركته في سوق السفرالعربي، كما تتجه الأنظار الشهر المقبل على المؤتمر العالمي للخيول العربية الذي ستحتضنه العاصمة الايطالية روما.
&
وقد رحب بيربس بلاج مدير الاسطبلات الوطنية في المجر،بالمشاركين، وأعرب عن شكره وامتنانه إلى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الاماراتي لدعم سباقات القدرة في العالم عموماً، وفي المجر بشكل خاص. وتضمن الحفل الذي أقيم في مزرعة بابولنا المشهور بتربية الخيول العربية، العديد من الفقرات الشيقة والمثيرة أبرزها استعراض العربات وبعض الرقصات التقليدية أمام تمثال الفحل "شجية".
&
وحرصت اللجنة المنظمة على إقامة ورشة عمل للمشاركين،سلطت الضوء من خلاله على أهم الاشتراطات الخاصة بالسباق، وركزت على أهمية التزام الفرسان بمعايير المشاركة منها الرفق بالخيول.
&