واصل يوفنتوس، المتوج بطلا للموسم الخامس على التوالي، مشواره دون هوادة او تراخي وذلك بتحقيقه فوزه العاشر على التوالي وجاء على حساب ضيفه الجريح كاربي 2-صفر الاحد في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

واحتفل فريق المدرب ماسيميليانو اليغري الذي اصبح اول فريق منذ 1987 (امبولي حينها) يحافظ على نظافة شباكه في 10 مباريات على التوالي بين جمهوره، بلقبه الخامس على التوالي امام جماهيره لانه لم يتسن لفريق "السيدة العجوز" الاحتفال في المرحلة السابقة كونه ضمن التتويج عقب خسارة مطارده المباشر نابولي امام مضيفه روما الاثنين الماضي، فيما لعب يوفنتوس قبله بـ24 ساعة وتغلب على مضيفه ومنافسه اللدود فيورنتينا 2-1.

ويدين يوفنتوس الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السادسة والعشرين على التوالي وتحديدا منذ خسارته امام ساسوولو (صفر-1) في 28 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، بفوزه الخامس والعشرين في المراحل الـ26 الاخيرة الى البرازيلي اندرسون هرنانيز الذي افتتح رصيده مع "بيانكونري" بتسديدة من خارج المنطقة (42)، وسيموني زازا الذي اكد النقاط الثلاث بهدف في الدقيقة 80 من كرة رأسية اثر عرضية من الفرنسي بول بوغبا.

ورفع يوفنتوس الذي يختتم مشواره بمواجهتي هيلاس فيرونا وسمبدوريا، رصيده الى 88 نقطة في الصدارة بفارق 15 نقطة عن نابولي الثاني الذي يختتم المرحلة الاثنين بلقاء ضيفه اتالانتا.

ميلان وفروزينوني

وعلى ملعب "سان سيرو"، تجنب ميلان هزيمة اخرى وعاد من بعيد بعدما حول تخلفه امام ضيفه فروزينوني صفر-2 ثم 1-3 الى تعادل بثلاثة اهداف للكولومبي كارلوس باكا (50) ولوكا انتونيلي (74) والفرنسي جيريمي مينيز (2+90 من ركلة جزاء)، مقابل ثلاثة اهداف للوكا باغانيني (2) والالماني اوليفر كراغر (44) وفيديريكو ديونيسي (54) في مباراة اضاع خلالها صاحب الارض ركلة جزاء عبر ماريو بالوتيلي (48).

وتواصلت بالتالي معاناة ميلان الذي لم يذق طعم الفوز سوى مرة واحدة في المراحل التسع الاخيرة ليفقد الامل بالمشاركة القارية كونه يحتل المركز الثامن برصيد 54 نقطة وبفارق 6 نقاط عن فيورنتينا الخامس قبل مرحلتين على ختام الموسم، فيما يبدو فروزينوني في طريقه للعودة الى الدرجة الثانية لانه يملك 31 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير وبفارق 4 نقاط عن منطقة الامان.

وستكون مسابقة الكأس الطريق الوحيد لميلان من اجل المشاركة القارية الموسم المقبل لكنه يصطدم في النهائي بيوفنتوس حامل اللقب الذي سيمنح البطاقة الى صاحب المركز السادس في الدوري في حال توج مجددا.

انتر ولاتسيو

ولم تكن حال الجار انتر افضل من ميلان اذ خسر في معقل لاتسيو بهدفين نظيفين سجلهما الالماني ميروسلاف كلوزه (8) وانتونيو كاندريفا (84 من ركلة جزاء) في مباراة اكملها فريق المدرب روبرتو مانشيني بعشرة لاعبين بعد طرد الكولومبي خيسون موريو في الدقيقة 83.

ويمكن القول ان هذه الهزيمة هامشية لانتر الذي كان فاقدا اصلا الامل بالمركز الثالث المؤهل الى دوري الابطال كما كان ضامنا لمشاركته في الدوري الاوروبي قبل اللقاء، في ان حين ان النقاط الثلاث التي حصل عليها لاتسيو ورفع من خلالها رصيده الى 51 في المركز الثامن ابقت على حظوظه الحسابية الضئيلة والمرتبطة ايضا بمسابقة الكأس بالمشاركة في الدور التمهيدي من المسابقة القارية الثانية من حيث الاهمية.

باليرمو وسمبدوريا

وانعش باليرمو اماله بعدما رفع رصيده الى 35 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق الاهداف خلف كاربي السابع عشر، وذلك بفوزه على ضيفه سمبدوريا بهدفين سجلهما الارجنتيني فرانكو فاسكويس (19) والصربي نيناد كرستيسيتش (85 خطأ في مرمى فريقه).

ساسوولو وهيلاس فيرونا

وواصل ساسوولو موسمه الجيد وتقدم على ميلان في المركز السادس بفوزه على ضيفه الهابط الى الدرجة الثانية هيلاس فيرونا بهدف للورنزو بيليغريني (58).

ويأمل ساسوولو الاحتفاظ بمركزه وفوز يوفنتوس بلقب مسابقة الكأس من اجل المشاركة القارية الموسم المقبل، وهو يلعب مباراتيه الاخيرتين ضد فروزينوني وانتر، فيما يلعب ميلان مع بولونيا وروما الذي يقاتل من اجل الوصافة وبطاقة التأهل المباشر الى دوري الابطال.

امبولي وبولونيا

وتعادل امبولي مع بولونيا صفر-صفر في مباراة ضمن من خلالها الطرفين استمرارهما في دوري الاضواء بعدما رفع الاول رصيده الى 43 نقطة والثاني الى 41.

ويلتقي الاثنين روما الثالث مع مضيفه جنوى.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 88 نقطة من 36 مباراة

---------------------------------------

2- نابولي 73 من 35

3- روما 71 من 35

4- انتر ميلان 64 من 36

5- فيورنتينا 60 من 36

أهداف مباراة يوفنتوس وكاربي:

&

أهداف مباراة ميلان وفروزينوني:

أهداف مباراة إنتر ولاتسيو: