نجح ريال مدريد في تحقيق الفوز العاشر على التوالي في الدوري الإسباني، وهذه المرة على مضيفه ريال سوسييداد 1-صفر على ملعب "انويتا" في سان سيباستيان في المرحلة السادسة والثلاثين من المسابقة.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب اثنين من أبرز نجومه وهما البرتغالي كريستيانو رونالدو الفرنسي كريم بنزيمة بسبب الاصابة، كما غاب أكثر من لاعب اساسي فضل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان اراحتهم ترقبا للقمة الساخنة امام مانشستر سيتي الانكليزي الأربعاء المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو في اياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، أبرزهم الدولي الالماني طوني كروس.

ويعتبر هذا الفوز هو الأول لريال مدريد في ظل غياب الثنائي رونالدو وبنزيمة معا، فمنذ انضمامهما للنادي الملكي عام 2009، لم يحقق الفريق الملكي أي فوز عندما يغيبان معا.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "أس" الإسبانية فإن هذه المباراة هي الخامسة التي يخوضها ريال مدريد بدون حضور الثنائي من أصل 264 مباراة، وهي المباراة الوحيدة التي يحقق الريال فيها الفوز بغيابهما، حيث نجح الويلزي غاريث بيل في تسجيل هدف المباراة الوحيد.

وفي المباريات الأربعة الماضية بدون بنزيمة ورونالدو خرج ريال مدريد بتعادلين وخسارتين، كانت الأولى أمام سيلتا فيغو بهدفين نظيفين في الجولة قبل الأخيرة من موسم 2013-2014.

وكانت المباراة الثانية في موسم 2012-2013، حيث تعادل ريال مدريد مع ريال سوسييداد(3-3)، أمام المباراتين الأخريين فكانتا أمام سبورتينغ خيخون حيث تعادل في الأولى صفر – صفر في ملعب المولينون، وخسر في الثانية على ملعب سانتياغو بيرنابيو.

جدير بالذكر أن رونالدو خاض 234 مباراة حتى الآن في الدوري وغاب عن 29، فيما خاض بنزيمة 213 مباراة وغاب عن 50 مباراة.